«الغوص»: خطط طوارئ لمواجهة الأزمة

نشر في 19-03-2020
آخر تحديث 19-03-2020 | 00:00
للمبرة التطوعية البيئية
للمبرة التطوعية البيئية
أكد رئيس فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية وليد الفاضل، أن الفريق يسخر طاقاته وإمكاناته كافة لمساعدة الجهات الحكومية في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، لتعزيز الشراكة المجتمعية وتوافقا مع الجهود الوطنية في هذه المجالات، خصوصا خلال هذه الأزمة.

وقال الفاضل، لـ «كونا» أمس، إن الفريق على تواصل دائم مع الإدارة العامة لخفر السواحل والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ومؤسسة الموانئ الكويتية ووزارة المواصلات والهيئة العامة للبيئة وجهات أخرى، من أجل العمل المشترك ضمن خطط الطوارئ البحرية.

وأضاف أن الفريق تولى تجهيز كل الاستعدادات لهذا الأمر، وشكّل لجاناً تطوعية من أعضائه الذين يعملون ليلا ونهارا، وتم تجهيز سبعة قوارب للمساعدة وبإمكانات تعزيزية مناسبة، كي تغطي سواحل الكويت وبحرها من الشمال الى الجنوب.

من جانبه، قال مسؤول العمليات البحرية بالفريق وليد الشطي إن الفريق يقوم بدوريات يومية لمراقبة مواقع الملاحة البحرية، لرفع أي أضرار تؤثر على حركة السفن والقوارب ويتلقى البلاغات بشكل مستمر، لافتا إلى أنه رفع شباك صيد مهملة عدة في جون الكويت وحبالا كبيرة عائمة بالبحر وأخشابا تؤثر على الملاحة البحرية.

back to top