أهاب محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد، بجميع مواطني وسكان المحافظة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، داعيا الجميع إلى الالتزام بالبيوت، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

ودعا المحافظ الخالد، في تصريح صحافي، أمس، جموع الأهالي والسكان لاستشعار الخطر، والتحلي بروح المسؤولية، والارتقاء إلى مستوى التعاون المطلوب مع الجهات المعنيَّة، حتى تمر أزمة الفيروس وتعود الأوضاع للاستقرار، منوها إلى أن «أهل الكويت يتسمون دوما بروح المسؤولية، ودائما ما تظهر معادنهم الأصيلة في مثل هذه الشدائد».

Ad

وقال الخالد: «علينا جميعا التكاتف والتماسك في مواجهة هذا الوباء، عبر تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن، خصوصا فيما يتعلق بتجنب التجمعات، بجميع صورها وأشكالها، سواء في الديوانيات أو الأعراس، والابتعاد عن المخالطات، وغيرها من سُبل نشر العدوى التي توضحها الجهات المعنيَّة في برامجها التوعوية بوسائل الإعلام المختلفة».

وشدد على ضرورة عدم الاستهانة بمواجهة هذا الوباء، تجنبا لتفاقم الأوضاع، خصوصا أن هناك دولا كبرى تراخت في الإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس، ما تسبَّب في انتشار العدوى بين سكانها.

وأردف: «علينا أن نتحمَّل جميعا تداعيات مواجهة هذا الفيروس، فمعظم دول العالم تواصل جهود المواجهة ضد هذا المرض بكل حسم»، داعيا إلى ضرورة الالتزام بروح المبادرة والتعاون، لتخطي هذه الأزمة.

وتابع الخالد: «تواصل حكومتنا جهودها المخلصة والدؤوبة لمحاصرة انتشار العدوى والوباء، خصوصا وزارتي الصحة والداخلية، وغيرهما من الجهات الأمنية والتنفيذية. وتبذل الطواقم الطبية والأمنية، وغيرها من الفرق التطوعية، جهودا جبارة لمواجهة الفيروس»، موضحا أن «هذه الجهود المخلصة تستحق الثناء والتقدير، وستظل مبعثا على الفخر والاعتزاز».