«زجران سناب»... Logout

• مصادر لـ «الجريدة»: مصادرة هواتف استخدمها في إدارة الحساب من منزل جده
• استخدم برامج «بروكسي» لاخفاء هويته
• الصالح: ضبط حساب وهمي دأب على نشر الإشاعات

نشر في 18-03-2020 | 23:46
آخر تحديث 18-03-2020 | 23:46
No Image Caption
قامت الأجهزة الأمنية اليوم بضبط صاحب حساب وهمي يستخدم تطبيق «سناب شات» يعرف باسم «زجران سناب» كان قد نشر عدداً من الاشاعات التي أثارت البلبلة في المجتمع مؤخراً.

وبينت مصادر أمنية لـ «الجريدة» بأن رجال أمن الدولة قاموا بمداهمة منزل جد المتهم في منطقة الأندلس وصادرت عدداً من الهواتف التي يستخدمها في إدارة الحساب، قبل أن تعتقل المتهم أثناء طلب القهوة بأحد المقاهي في منطقة الرقعي.

وأشارت المصادر إلى أن رجال الأمن عثروا بحوزة المتهم على هوية تخول له الدخول عدة أماكن حساسة منها مجلس الوزراء ومجلس الأمة والديوان الأميري ومواقع أخرى منها قاعة التشريفات والمطار الأميري.

وقالت المصادر أن المتهم عاطل عن العمل حالياً فيما كان طالب ضابط مسرح من أكاديمية سعد العبدلله للعلوم الأمنية، كما عثر على مبالغ مالية كبيرة بحساب المتهم فضلاً عن سفراته المتعددة لدول أوروبية وإقامته بفنادق فخمة رغم أنه عاطل عن العمل.

وفيما اعترف المتهم على عدد من الأسماء التي يتعامل معها، قامت الأجهزة الأمنية بضبط ابن خال المتهم ويعمل ضابط بوزارة الداخلية بإدارة أمن المطار يعتقد أنه متورط بتسريب بعض البرقيات السرية للحساب.

وأضافت المصادر أن أمن الدولة رصدوا مكالمات المتهم منذ يومين في منطقة الأندلس بالتعاون مع مهندسي تقنية الاتصالات بأحد شركات الاتصالات المحلية وتمكنوا من رصد موقعه، فيما تبين أنه استخدم برامج «بروكسي» لاخفاء هويته.

وبينت المصادر أن رجال الأمن اعتقلوا خال المتهم وابن خاله ثم أطلق سراحهم بعد ثبوت عدم معدفتهم بإدارة المتهم للحساب من منزلهم.

بدوره، قال وزير الداخلية أنس الصالح «أشكر رجال الداخلية على جهودهم في الدفاع عن أمن الوطن من الاشاعات الإلكترونية بضبطها أحد الحسابات الوهمية التي دأبت على نشر الإشاعات».

back to top