سويسرا: الإصابات بـ «كورونا» ترتفع إلى 4840 حالة والوفيات 43

نشر في 20-03-2020 | 19:03
آخر تحديث 20-03-2020 | 19:03
No Image Caption
أعلنت السلطات الصحية السويسرية اليوم الجمعة ارتفاع عدد المصابين بالفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» إلى 4840 حالة والوفيات 43 حالة.

وبدأت وسائل الأعلام السويسرية على اختلاف أنواعها ببث إعلان توعية على مدار الساعة لحث السكان إلى المكوث في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى لاسيما وأن جميع المحال العامة والخاصة والمدارس والجامعات مغلقة بتعليمات من السلطات.

ويستثني قرار الاغلاق الصيدليات ومتاجر السلع الغذائية والبنوك والبريد فيما تعمل المؤسسات الرسمية بأقل كثافة ممكنة بما يضمن اتمام المعاملات الأساسية.

وأعلن مجلس الحكم الاتحادي السويسري فرض حظر على التجمعات في الأماكن العامة لأكثر من خمسة أشخاص مع اغلاق المنتزهات العامة وفرض غرامة مالية على مخالفي هذا القرار.

وشدد المجلس على ضرورة التزام شركات قطاعي البناء والصناعة بالامتثال للتوصيات الخاصة بشأن النظافة والتوصيات الصحية لحماية العمال والموظفين الذين لا يمكنهم انهاء أعمالهم عن بعد.

وكلف فرق الحماية بانشاء وتشغيل نقاط استقبال في المستشفيات أو التعامل مع الحالات الطارئة لدعم السلطات والمؤسسات والمنظمات الخاصة والعامة وكذلك السكان المتضررين بشكل خاص لاسيما مع زيادة معدلات الإصابة في جميع أنحاء سويسرا في الأسابيع القليلة المقبلة بسبب الوضع الحالي.

back to top