كشف الفنان القطري غانم السليطي عن انطلاق تصوير أولى حلقات مسلسل "فيروسكم" من إنتاج "الدار القطرية" للإنتاج الفني والتوزيع، ويتوقع بثه قريباً على قناة "دوحة 360" ومنصات التواصل، وهو من إخراج حسين الصايغ، وتمثيل كوكبة من الفنانين.

وقال السليطي، في تصريح صحافي أمس، "لم يمنعني التزامي بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دولتنا الحبيبة من القيام بدوري وما يمليه عليّ ضميري كفنان تجاه المجتمع والإنسانية ككل، لأنه الدور الحقيقي للفنان، ففيروس كورونا "كوفيد ـ 19" لم يأت من الخارج بل من داخل الإنسان، وهذا العمل محاولة لفهم ما يجري، وأرى أن الفيروس الحقيقي يكمن في بني البشر".

Ad

وأضاف: "صورنا الحلقة الأولى، وهناك حلقات أخرى انتهيت من كتابتها وسيتم تصويرها لاحقاً، والحلقة الأولى من بطولتي، وتعمّدت أن تكون خالية من الحوار إلا من جملة واحدة أقولها في نهاية الحلقة، وهي عميقة المعنى، أما بقية الحلقات فستجمع نخبة من الممثلين بحسب ما يتطلبه الموضوع".

وذكر أن الحلقات المقبلة "ستتناول تأثير فيروس كورونا، وكيف يجب أن نستفيد منه مستقبلاً، وأعتقد أن هذا دورنا، وكل في مجاله، يجب أن تكون قطر ما بعد كورونا ليست كما قبله، بل العالم أيضاً".

من جانبه، أعرب المخرج الشاب حسين الصايغ عن سعادته واعتزازه بالعمل مع الفنان غانم السليطي، قائلاً: أتشرف بالعمل مع الفنان "بو فيصل". مشيرا إلى أن هناك أكثر من خطة لتصوير الحلقات لأن الموضوع الذي تتناوله له علاقة بوباء كورونا "كوفيد ـ 19"،

وأضاف: أنا كمخرج أشعر بالمسؤولية تجاه بلدي وتجاه الإنسانية، وأشكر الفنان السليطي على ثقته بأن منحني فرصة التصدي لهذه السلسة الدرامية".