أعلن اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الكويتي اليوم السبت آلية جديدة لتنظيم دخول الأفراد إلى الأسواق المركزية وأفرع الجمعيات وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحيلولة دون انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية مشعل السيار في تصريح صحفي إن سيتم احتساب عدد الأفراد الزائرين يومياً مع مراعاة ألا يزيد عدد الأشخاص المتواجدين داخل السوق المركزي الـ 50 شخصاً في المرة الواحدة وداخل الأفرع المستثمرة وغير المستثمرة خمسة أشخاص.

Ad

وأضاف السيار أنه تم تجهيز ممرات خارج مقار الجمعيات لترتيب عملية دخول الأفراد إلى السوق المركزي والأفرع مع الالتزام بترك مسافة لا تقل عن متر واحد بين كل شخص وآخر.

وأوضح أنه سيتم تقنين عملية الشراء ومنع شراء السلع الأساسية بكميات تفوق المستوى العادي، مشيراً إلى تجهيز قاعدة بيانات لكي يتم تسجيل رواد الأسواق المركزية بها عند دخولهم.

ولفت إلى أنه إجراء فحص سريع للكشف عن درجة حرارة زوار الجمعيات على أن يتم منع من يتجاوز معدل حراراته الـ 37 يتم تحويله إلى أقرب مستوصف.

وأفاد أنه سيتم الاستعانة بالمتطوعين من أهالي المنطقة للمساعدة في تنظيم العملية، لافتاً إلى أن إدارة أفرع التموين و المخازن التابعة للجمعيات تدار من قبل الكوادر الوطنية وموظفي الجمعية أو المتطوعين.

وشدد على ضرورة التعاون والمساهمة في تطبيق القرارات تحقيقا للمصلحة العامة.

يذكر أن اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية تأسس عام 1971 مشكلاً بداية العمل الجماعي في قطاع التعاون الاستهلاكي في البلاد وقيادته والدفاع عن مصالح الجمعيات الأعضاء.