توفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني لورنزو سانز أمس الأول عن 76 عاما، بعد إصابته بفيروس كورونا، حسبما ذكر نجله.

وقال لورنزو جونيور، في حسابه على "تويتر"، "توفي والدي للتو. لم يستحق هذه النهاية وبهذه الطريقة. أحد أطيب وأشجع وأكثر الناس جدية الذين رأيتهم في حياتي يرحل. عائلته وريال مدريد كانا شغفه. لقد استمتعت والدتي وأشقائي بكل لحظاتهم معه بفخر".

Ad

ورأس سانز، المالك السابق لنادي ملقا، ريال مدريد بين 1995 و2000، وفي ولايته أحرز لقب دوري أبطال أوروبا عامي 1998 و2000 بعد صيام دام طويلا منذ عام 1966، قبل حلول فلورنتينو بيريز بدلا منه.

وضم آنذاك الى تشكيلة "الملكي" أمثال البرازيلي روبرتو كارلوس، الكرواتي دافور شوكر، الهولندي كلارنس سيدورف والمونتينيغري بردراغ مياتوفيتش.

ونقل سانز الثلاثاء الماضي الى المستشفى بعد ارتفاع حرارته، ثم وضع في العناية المركزة بعد ثبوت إصابته بالفيروس.

من جهة أخرى، لا يخطط نادي ريال مدريد لاتخاذ أي إجراء مع انتشار فيروس كورونا، وتوقف كرة القدم في إسبانيا، ويستبعد حتى هذا التوقيت اتخاذ أي قرار بخصوص تقليص رواتب لاعبيه، وفقاً لما أكدت مصادر من النادي لـ"إفي".

ويثق النادي الأبيض بأن الموسم بإمكانه الانتهاء بداية من مايو المقبل، وأنه لا يوجد أي مؤشر يجعل النادي يضطر للجوء إلى لائحة التنظيم المؤقت للعمل (اي ار تي اي) لتقليص رواتب اللاعبين والموظفين بالنادي.