«البلدية»: 12 نشاطاً مستثناة من الحظر

نشر في 23-03-2020
آخر تحديث 23-03-2020 | 00:00
بلدية الكويت
بلدية الكويت
أصدر المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي قرارا أمس حمل الرقم 703/2020، حدد فيه الأماكن التي سيتم إغلاقها بموجب قرار مجلس الوزراء بفرض حظر التجول، واستثناء 12 نشاطا من قرار الإغلاق في أيام العمل بالحظر، إضافة إلى 5 أنشطة بالمناطق الصناعية والحرفية، وذلك خلال الفترة من الخامسة صباحا حتى الرابعة عصرا.

ونص القرار في مادته الأولى على الآتي، أولا: تغلق جميع المعارض والمجمعات التجارية والمحلات والأسواق المركزية أبوابها أمام الجمهور والسماح بالبيع والشراء بالوسائل الإلكترونية.

ثانيا: يستثنى من قرار الغلق ويسمح بفتح المحلات التالية: الأسواق والمحلات الغذائية والتموينية بمختلف أنواعها وأنشطتها، والمصبغة والغسيل والكوي، ومحلات التصليح والصيانة بكل أنشطتها، وتصليح وصيانة السيارات وقطع الغيار بمختلف أنواعها، ومحلات الصرافة، والصيدليات، والمطاعم بمختلف انواعها، ومحلات النظارات، والمكاتب الادارية، وأفرع الغاز، ولوازم العائلة في الجمعيات التعاونية، ومحلات الاعلاف.

وجاء في المادة الثانية: «يسمح بفتح الانشطة الصناعية والحرفية التي لديها ترخيص منشأة أو حرفة صناعية من الهيئة العامة للصناعات ذات الصلة بإنتاج ما يلي: الغذائي، والبتروكيماويات، والغازات، والبلاستيك، والكرتون والاوراق». وبالنسبة لبقية الأنشطة، يسمح لها بعد موافقة الهيئة العامة للصناعة.

ودعت المادة الثالثة جميع المحلات الوارد ذكرها عند مزاولة أنشطتها إلى الالتزام بالشروط الصحية وضوابط عدم التجمع الواردة في قرار مجلس الوزراء، وقرارات وزارة الصحة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية وتطبيق العقوبات الواردة في القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك.

وحددت المادة الرابعة ساعات العمل للمحلات والحرف الواردة في المادة الاولى والثانية من الخامسة صباحا حتى الرابعة عصرا.

back to top