أمرت النيابة العامة، أمس، بحجز المواطن المتهم بإدارة حساب «زجران سناب»، على ذمة التحقيق، في القضية المرفوعة من إدارة مباحث أمن الدولة ضده، على خلفية اتهامه بنشر أخبار كاذبة.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن المتهم اعترف بإدارته الحساب، ونشر أخبار عامة ورسمية، وأخذ الصور والمعلومات من حسابات شخصية تعود لمواطنين، وآخرين من أبناء الأسرة، وعدد من الصحف الإلكترونية.

Ad

وقالت المصادر إن المتهم أقر بحصوله على معلومات من بعض الموظفين في مجلس الوزراء، للتأكد من بعض الأخبار التي ينشرها، مضيفة أنه أكد أن الأخبار التي يضعها في حسابه لا يجزم بحدوثها.

وكانت النيابة وجهت للمتهم تهم إشاعة أخبار كاذبة، عبر حسابه في «سناب شات»، من بينها أن هناك حظراً سيصدر من 6 صباحاً إلى 6 مساء، إلى جانب نشر معلومات سرية تتضمنها محاضر اجتماعات مجلس الوزراء.

وأوضحت المصادر أن النيابة ستكلف إدارة الأدلة الجنائية تفريغ أجهزة المتهم التي عثر فيها على الحساب محل القضية، في وقت طالبت مباحث أمن الدولة باستكمال التحريات عن الواقعة.

إلى ذلك، أمرت النيابة بضبط وإحضار متهمين في قضايا نشر أخبار كاذبة بالبلاد، منهم المتهم بنشر أخبار عن إقامة مدافن في المقابر، في وقت قررت أمس حبس مواطن 21 يوماً لنشره أخباراً كاذبة عن إصابة عدد من الأجانب والعرب بفيروس كورونا.

وقالت المصادر إن النيابة ستطبق أحكام قانون الجزاء، التي تعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات كل من ينشر ويبث الإشاعات الكاذبة في البلاد، خصوصاً في الأوضاع التي تمر بها حالياً.