علامة ونانسي وإليسا يتبرعون لدعم القطاعات الطبية في مواجهة «كورونا»

نشر في 24-03-2020
آخر تحديث 24-03-2020 | 00:00
تضامن العديد من نجوم الساحة الفنية اللبنانية مع الأزمة الصحية التي يمر بها لبنان في مواجهة فيروس كورونا، وأعلنوا خلال مداخلات هاتفية مع الإعلامي مرسيل غانم، في برنامجه "صار الوقت"، عبر محطة MTV، تبرعهم بمبالغ مالية لدعم القطاعات الطبية العاملة حالياً في مواجهة الفيروس، لاسيما المستشفيات الحكومية والصليب الأحمر اللبناني، إضافة إلى دعم العائلات اللبنانية الفقيرة والمحتاجة، خاصة التي توقف عملها حالياً في ظل إجراءات التعبئة العامة التي أعلنتها الحكومة اللبنانية مؤخراً.

وأطل الفنان اللبناني راغب علامة عبر شاشة "MTV" ضمن فقرة الإعلامية دنيز رحمة، وأعلن أنه يتبرع بـ25 مليون ليرة لمصلحة الجهود الطبية المبذولة لمكافحة "كورونا"، 15 مليونا منها ستخصص لمستشفى بيروت الحكومي، و10 ملايين للصليب الأحمر اللبناني.

ودعا علامة زملاءه الفنانين إلى المساهمة أيضا في مد يد العون، "لنتضامن جميعا وندعم جهود الطاقم الطبي في عملهم الإنساني لمواجهة خطر هذا الفيروس".

يذكر أن راغب علامة كان قد أشار في أحد تصريحاته المتلفزة إلى أنه يتخذ أقصى درجات الوقاية هو وعائلته والعاملين في مكتبه، من تعقيم دائم إلى إجراءات احترازية أخرى، وهو حريص على صحته وصحة عائلته وصحة الآخرين.

من جانبها، تبرعت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بـ20 مليون ليرة، توزعت بين 10 ملايين لمستشفى بيروت الحكومي، و10 ملايين للصليب الأحمر اللبناني، دعما للجهود الجبارة في إسعاف المصابين بالفيروس، ضمن حملة التبرعات التي أطلقتها شاشة mtv اللبنانية.

ومن الفنانين اللبنانيين المشاركين في مبادرة القناة إليسا، التي كانت لها مداخلة هاتفية، أعربت فيها عن فخرها بأنها لبنانية، عندما ترى هذا التكاتف والتضامن بين اللبنانيين، مشيرة إلى أنها ستتبرع بمبلغ لم تعلن عنه على الهواء، من أجل تأمين حصص غذائية للعائلات المحتاجة.

وأعرب الفنان رامي عياش، في مداخلة هاتفية، عن تضامنه مع هذه الحملة، مشيرا إلى أنه ضمن جمعيته "عياش للطفولة" تكفل بتأمين كمامات للأطفال، ومن يحتاج إليها عليه أن يتصل بالجمعية لإيصال الكمامات له، مضيفا أنه سيتبرع بمبلغ لم يكشف عنه أيضا.

وتبرعت الفنانة نانسي عجرم بـ10 آلاف دولار لمستشفى رفيق الحريري الجامعي، و10 آلاف دولار للصليب الأحمر اللبناني.

back to top