سفارتنا بفرنسا: لجنة طوارئ للعناية بالمواطنين

نشر في 25-03-2020
آخر تحديث 25-03-2020 | 00:00
سفير الكويت في باريس سامي السليمان
سفير الكويت في باريس سامي السليمان
أكد سفير الكويت في باريس سامي السليمان أن السفارة شكلت لجنة طوارئ في ضوء تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد بهدف توفير كل سبل العناية والرعاية للمواطنين الموجودين على الأراضي الفرنسية.

وقال السليمان في بيان للسفارة امس انه تم تسخير كل الإمكانات والجهود من اجل توفير أفضل الظروف المعيشية والصحية للمواطنين الكويتيين في فرنسا.

وأوضح ان السفارة خصصت مقرات إقامة للمواطنين الكويتيين العالقين في فرنسا في فندق يوفر أفضل الخدمات خارج مناطق الاكتظاظ السكاني بالإضافة الى فندقين للمرضى الكويتيين المبتعثين من لجان العلاج بالخارج ومرافقيهم.

وبين انه تم تكليف ستة من الأطباء الكويتيين الذين يستكملون تخصصاتهم في المستشفيات الفرنسية لإقامة عيادات طبية في هذه الفنادق الثلاثة من اجل تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، مشيرا إلى أن أعضاء لجنة الطوارئ يقومون بانتظام بتفقد أحوالهم.

واكد ان وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور احمد الناصر ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله يتابعان عن كثب وبالتواصل المباشر والمستمر جهود البعثات الكويتية في هذا الشأن.

بدورها، دعت سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة المواطنين الكويتيين في مختلف المدن البريطانية إلى الالتزام بالإجراءات المشددة التي تطبقها الحكومة البريطانية.

وشددت السفارة، في بيان صحافي، على أهمية الالتزام بعدم الخروج من المنازل، محذرة من أن عدم الالتزام بهذه الإجراءات سيعرض المخالفين للمساءلة القانونية التي ستصل إلى فرض غرامات مالية عليهم.

back to top