«الشؤون» تطلق «فزعة الكويت» لدعم الجهود الحكومية في مواجهة «كورونا»

نشر في 27-03-2020 | 16:22
آخر تحديث 27-03-2020 | 16:22
وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية
وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية
بمشاركة ٤١ جهة خيرية... والتبرع آلياً

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية الموافقة على اطلاق حملة تبرعات خيرية باشرافها غداً السبت تحت شعار "فزعة للكويت" بمشاركة ٤١ جهة خيرية كويتية من خلال وسائل الجمع الإلكتروني وذلك عبر رابط رئيسي باسم الحملة يتفرع منه ٤١ رابط مستقل لكل جمعية على حدة يتم الجمع من خلاله بما يضمن عدم تداخل الاموال و الاستقلالية المالية لكل جمعية.

وأشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبد العزيز شعيب في تصريح صحفي الى وجود رابط للوزارة يمكنها من متابعة عملية جمع التبرعات في تلك الروابط المنشأة آنيا. وسيتم الصرف وفقا للضوابط المقررة وبعد موافقة الوزارة على أوجه الصرف. المقررة لهذه الحملة التي ستؤول الى الصندوق المخصص للمساهمات التابع لمجلس الوزراء كمساهمة من الجمعيات الخيرية للصندوق .

ولفت ان هذه الحملة تنطلق استجابة من وزارة الشؤون الاجتماعية للجهود الحكومية المبذولة للعمل على مكافحة انتشار فيروس كورونا وانطلاقا من أهمية العمل الخيري في دولة الكويت مشيدا في هذا الصدد بتجاوب الجمعيات الخيرية في المشاركة في هذه الحملة بهدف دعم الجهود الحكومية والأهلية في مواجهة ازمه كورونا.

وأشار شعيب الى حرص وزارة الشؤون على تنوع الجمعيات الخيرية المشاركة في الحملة والسماح لأكبر عدد من الجمعيات الخيرية باطلاق الحملة وذلك لتعزيز العطاء لجميع شرائح المجتمع في المشاركة ومنحهم فرصه بالمساهمة بالدعم اللوجستي للمراكز والمحاجر الصحية ومساعدة المتضررين من الاسر المتعففة واصحاب الدخل المحدود والعمالة وذلك وفقا للضوابط والشروط والأطر القانونية.

ومن جهة أخرى كشف شعيب عن تعاون بين وزارة الشؤون ووزارة الصحة لتجهيز عدد من الصالات التابعة لها ومراكز تنمية مجتمع لإتخاذها كمراكز لفحص المواطنين والمقيمين اذا دعت الحاجة فضلا عن التنسيق مع عدد من الجمعيات التعاونية لتخصيص عدة صالات أفراح ومراكز تنمية لتخزين المخزون الاستراتيجي للجمعيات مشيرا الى ان قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون سخر جميع طاقاته للتعاون مع كافة الجهات في الدولة في سبيل مكافحة وباء كورونا المستجد والتصدي لهذه الأزمة الاستثنائية

back to top