أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ورئيس منصة تحالف مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة وباء «كورونا» د.عبدالله المعتوق، أن حصاد حملة «فزعة للكويت» بلغ أكثر من 9 ملايين دينار بمساهمة قرابة 200 ألف متبرع من المواطنين والمقيمين، وأن هذه المبالغ قابلة للزيادة.

وقال د. المعتوق في تصريح صحافي، أمس، إن حصاد هذه التبرعات سيوجه إلى دعم الجهود الحكومية في مواجهة الوباء ودعم الأسر المتعففة والعمالة المتضررة، مؤكداً أن هذه المجالات هي التي تبرع على أساسها أهل الخير، وأن الجمعيات الخيرية ملتزمة بما تعهدت به في حملتها الإعلامية وأنها لن تحيد عن ذلك.

Ad

وأشار إلى أن النجاح الكبير والمشهود الذي حققته حملة «فزعة للكويت» بمشاركة 41 جمعية ومبرة خيرية يؤكد أصالة معدن الإنسان الكويتي وحرصه على إسعاد المستضعفين ومن انقطعت بهم السبل وتقديم الخير لهم.

وأعرب باسم الجمعيات الخيرية المشاركة في الحملة عن عظيم الشكر والتقدير لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لدور سموه الرائد في حفز همة الشعب الكويتي، وتنمية مسيرة العطاء، وجعلها قيمة إنسانية وتنموية مستدامة من قيم الكويت والمواطن الكويتي، وتوجيه الشعب نحو الانحياز إلى الإنسان ولمصلحة الإنسان ولكل إنسان.