الأبحاث يساهم بألف كرتون من مياه كاظمة

منتج وطني يتم تنقيته وتحليته من آبار شاطئية

نشر في 01-04-2020 | 14:02
آخر تحديث 01-04-2020 | 14:02
الأبحاث يساهم بألف كرتون من مياه كاظمة
الأبحاث يساهم بألف كرتون من مياه كاظمة
قام معهد الكويت للأبحاث العلمية صباح اليوم بتسليم ألف كرتون من مياه كاظمة كدفعة أولى لوزارة الصحة بحضور أمين عام ديوان الوزارة السيد منصور فهد النويصر.

وقالت مديرة معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتورة سميرة السيد عمر «إيماناً وعرفاناً من معهد الكويت للأبحاث العلمية بالدور الكبير الذي تقوم به وزارات الدولة المختلفة ومؤسساتها، وتقديراً للطواقم الطبية والأمنية والتطوّعية والجهود المبذولة في محاربة فيروس كورونا كوفيد 19 وبتوجيهات من وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس أمناء المعهد د. سعود الحربي، يشارك المعهد جهات الدولة المختلفة ومؤسساتها بتوفير كميات من مياه كاظمة المعبأة وهو منتج وطني يتم تنقيته وتحليته من آبار شاطئية باستخدام تقنية التناضح العكسي وبجودة عالية، ويمتلك المعهد خط انتاج نمطي بسعة 6000 عبوة في الساعة».

وتم تشكيل فريق تطوعي من العاملين بمركز أبحاث المياه برئاسة المدير التنفيذي د. محمد الراشد ورئيس المشروع م. علي العدواني لتجهيز كميات من هذه المياه لوزارتي الصحة والداخلية تحت تصرفهم، بالإضافة للاستعداد لتشغيل وإنتاج مصنع مياه كاظمة بعد أخذ كافة الاحترازات الصحية اللازمة حفاظاً على صحة العاملين وذلك متى ما دعت الحاجة للإنتاج.

back to top