«الإعاقة»: تمديد الشهادات المنتهية حتى يوليو المقبل

نشر في 05-04-2020
آخر تحديث 05-04-2020 | 00:00
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي
كشفت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي، عن تمديد صلاحية شهادات الإعاقة المنتهية خلال مارس المنصرم 4 أشهر إضافية حتى يوليو المقبل، مع استمرار صرف المخصصات المالية لأصحابها كاملة ودون توقف.

وأوضحت العوضي، في تصريح لـ"الجريدة"، أنه بشأن مَن انتهت صلاحية شهاداتهم خلال ديسمبر 2019، أو يناير وفبراير الماضيين من العام الحالي، وقدموا على موعد لدخول اللجان الطبية المتخصصة، غير أنهم لم يتمكنوا من ذلك، نظراً للأزمة الحالية، فإنه سيتم تجديد شهاداتهم حتى يوليو المقبل، مع استمرار صرف مخصصاتهم أيضاً.

وذكرت العوضي أنه بشأن الراغبين في الحصول على شهادات إعاقة أول مرة، وينتظرون تحديد موعد في اللجان الطبية المتوقفة حالياً بسبب الأزمة استجابة لقرار مجلس الوزراء، عليهم الانتظار حتى وقف قرار الحظر الجزئي، لافتة إلى أن الهيئة وضعت خطة متكاملة لإعادة جدولة المواعيد تباعا، حيث سيتم إرسال رسالة نصية بالمواعيد الجديدة.

إلى ذلك، أشادت العوضي بقرار وزير التجارة والصناعة، باستثناء فئة ذوي الإعاقة من قرار تطابق عنوان السكن مع منطقة عمل الجمعية التعاونية، والسماح لهم بدخول أي سوق أو فرع تعاوني قريب إليهم، مؤكدة أن مثل هذه القرارات تكشف مدى الوعي بحقوق بهذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع، وانها دائما في دائرة الاهتمام الحكومي.

back to top