أصيب وكيل أول ضابط يعمل في إدارة مرور "مبارك الكبير" وضابط برتبة مقدّم يعمل في الإدارة العامة لأمن المطار، إثر تعرّضهما للطعن بسكين أثناء وجودهما في نقطة أمنية فجر أمس بمنطقة العقيلة، وذلك بعد أن هاجمتهما مواطنة في العقد الثالث، في حال غير طبيعية.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ "الجريدة"، أن عناصر الأمن بإحدى نقاط التفتيش التابعة لإدارة مرور "مبارك الكبير"، فوجئوا بمركبة تسير عكس السير، مما دفعهم لمطاردتها واستيقافها بالقوة، فترجّلت قائدتها، وهي مواطنة، شاهرة سكيناً سددت بها طعنة نافذة لكتف أحد رجال الأمن.

Ad

وأضاف المصدر أن ضابطاً برتبة مقدم من رجال مباحث أمن المطار تصادف مروره بالنقطة، اشتبك مع المواطنة، فأصابته بجروح متفرّقة بيده، حتى تمكّن الضابط ورجال الأمن بالنقطة من السيطرة على المواطنة، التي كانت مصابة في بطنها، ونقلت إلى المستشفى مع الضابط ورجل الأمن.

وذكر المصدر أنه عملية عاجلة أجريت لرجل الأمن في مستشفى العدان، استخرج خلالها الأطباء نصل السكين من كتفه، في حين تبين أن الضابط الآخر أصيب بجروح سطحية، لافتاً إلى أن المواطنة المهاجمة ادّعت أن رجال الأمن طعنوها، وبالكشف عليها تبيّن أنها مصابة بطعنة أسفل بطنها، لكنّها قديمة، وتُوجد آثار خياطة جراحية عليها.

وأوضح أن المعاينة الأوّلية للطبيب الشرعي وأطباء الحوادث بالمستشفى أظهرت أن إصابة المواطنة المهاجمة قديمة، ولا صلة لها بحادثة الاعتداء، كما أن الفحص أظهر أنها تعاني اضطرابات نفسية، وهي أم لـ 6 أولاد.

وذكر أن وكيل النائب العام أمر بتسجيل قضية شروع بالقتل والاعتداء على رجال الأمن، وفرض حراسة أمنية مشدّدة على المواطنة التي لا تزال تتلقى العلاج بالمستشفى.