شنت اللجنة الرباعية حملة على سكن العزاب في محافظة الجهراء، أول من أمس، نتج عنها قطع التيار الكهربائي عن 5 عقارات مخالفة وتوجيه عدة إنذارات، في إطار القضاء على ظاهرة سكن العزاب في المحافظة.

وقال نائب رئيس الضبطية القضائية عضو لجنة العزاب واللجنة المشتركة أحمد الشمري لـ«الجريدة»، إن الحملة أتت وفقا للتنسيق الدائم والمستمر، من خلال لجنة المتابعة والتصدي لظاهرة العزاب، المشكّلة بالقرار الوزاري رقم 57، وذلك للحد من تلك الظاهرة في السكن الخاص، ومخالفة قوانين وقرارات بلدية الكويت، مبينا أن الحملة نفذت بمشاركة وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة وبلدية الكويت، إلى جانب وزارة الكهرباء والماء.

Ad

ولفت الشمري إلى أن من المخالفات التي تم رصدها أثناء الحملة وجود مطاعم وبقالات، وأنشطة مخالفة، ومواد مخزنة بطريقة غير صحيحة داخل السكن الخاص، مما يعد مخالفات صريحة لدى جهات الاختصاص في بلدية الكويت.

ووجه النصيحة لأصحاب وملاك العقارات في السكن الخاص بعدم مخالفة قرارات وقوانين بلدية الكويت، التي تمنع مثل هذه الممارسات الخاطئة للعزاب وسط العائلات، إضافة إلى أن وجود تلك الأنشطة المخالفة وغير المرخصة تهدد السلامة العامة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

وأكد الشمري أن حملات فريق الضبطية القضائية مستمرة لرصد ومتابعة التعديات، التي تكون على خدمات وزارة الكهرباء والماء على مدار 24 ساعة طوال فترة الأسبوع.