«كامكو إنفست» تتخارج من مقر «مختبرات أبوت للتغذية» بعائد 22.8%

نشر في 08-04-2020
آخر تحديث 08-04-2020 | 00:00
 الرئيس التنفيذي للاستثمارات العقارية في كامكو إنفست محمد العثمان
الرئيس التنفيذي للاستثمارات العقارية في كامكو إنفست محمد العثمان
أعلنت «كامكو إنفست» أنها أنهت بنجاح التخارج من أحد الأصول المدارة، وهو المقر الرئيسي لشركة «مختبرات أبوت للتغذية»، في مدينة كولومبوس، بولاية اوهايو، لتحقق عائداً اجمالياً على الاستثمار لمصلحة مستثمريها تجاوز نسبة العائد الداخلي السنوي المستهدف.

وحقق الاستثمار في العقار عائداً إجمالياً بنسبة 22.8 في المئة خلال فترة الاستثمار، بمعدل عائد داخلي بلغ 8.2 في المئة، شاملاً العوائد النقدية بنسبة 7.5 في المئة سنوياً، والتي تم توزيعها على المستثمرين كل ثلاثة أشهر. وتم توزيع المبلغ الناتج من التخارج على المستثمرين بتاريح 6 أبريل 2020.

وكان الاستحواذ على العقار تم في عام 2017، وهو المقر الرئيسي لشركة «مختبرات أبوت للتغذية»، وهي إحدى شركات فورتشن 500 الرائدة (Fortune 500) وواحدة من أكبر شركات الرعاية الصحية المتنوعة في العالم بوجودها في 150 دولة، ويقع العقار في مدينة كولومبوس، بموقع استراتيجي حيث يبعد 15 دقيقة بالسيارة عن مركز الأعمال التجارية، ويبعد عشر دقائق بالسيارة عن مطار جون جلين كولومبوس الدولي، بمساحة 215.038 قدم مربع من المكاتب، عبر أربعة طوابق على موقع بمساحة إجمالية 808.909 قدم مربع، بما في ذلك 1.075 قدم مربع لمواقف السيارات، كما يشتمل على مساحة خارجية ترفيهية تشمل مقاعد وممرات للمشاة وممرات للدراجات.

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمارات العقارية في كامكو إنفست محمد العثمان: «تم التخارج في الربع الثاني من عام 2020، أي قبيل انتهاء مدة الاستثمار المستهدفة بتاريخ الاستثمار، وبالتالي أكد على استراتيجية الاستثمار العقاري القوية، خاصة في وسط ظروف السوق غير المستقرة التي تدور حول وباء فيروس كورونا وتداعياته على الأسواق المحلية والعالمية».

واختتم العثمان حديثه قائلاً: «ندرس باستمرار عمليات استحواذ جديدة على عقارات تجارية من الفئة «أ» بتدفقات نقدية قوية ومستقرة من مستأجرين مرموقين، مستفيدين بذلك من خبراتنا وسجلنا الحافل بالإنجازات».

يذكر أن حجم الأصول العقارية المدارة من «كامكو إنفست» وصل إلى 1.18 مليار دولار، من خلال اثني عشر عقاراً موزعة في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وأوروبا، ومؤجرة إلى شركات مرموقة تتمتع بالقوة المالية والتدفقات المالية المرتفعة. وتدر هذه الأصول عوائد نقدية بمعدل 7.8 في المئة سنوياً.

وأنهى الفريق بنجاح التخارج من أربعة عقارات، حتى اليوم، محققاً معدل عائد على حقوق الملكية بلغ 9.63 في المئة.

back to top