أعلن عدد من المثقفين والكتّاب الكويتيين رفضهم أصوات التفرقة والاستعداء بين الكويتيين والمقيمين على أرض الكويت، داعين الجميع إلى توحيد الجهود والطاقات، كل على قدر استطاعته، لمواجهة وباء "كورونا" الخطير.

وأصدر هؤلاء، بيانا، أمس، أكدوا فيه أنه في الوقت الذي تتحد وتتكاتف جهود كل شعوب العالم لمواجهة وباء كورونا المدمر الذي يجتاح الدول، صدرت أصوات من شأنها أن تعمل على التفرقة والتمييز بين الكويتيين والمقيمين على أرض الكويت الطيبة من الوافدين، وقد خصت في أغلبها الاخوة من الجنسية المصرية.

Ad

وتابع البيان: وأمام هذه الدعوات التي تصدر من الجانبين، نسجّل رفضنا لكل ما تحمله هذه الرسائل والاتهامات من مضامين تمييز وتفرقة، وما ينال أرضنا الطيبة وأهلها - في الوقت ذاته - من مساس وتشويه لصورتها الناصعة، داعين إلى إيقاف هذه الحملات التي تتداولها وسائل التواصل المختلفة فوراً، وعدم إرسالها وتداولها فيما بيننا.

ودعا البيان في الختام أن يحفظ الله الكويت وأهلها والمقيمين على أرضها وجميع الدول والبشرية كافة، ويحميهم من كوارث هذا الوباء.

موقعو البيان

د. خليفة الوقيان، وعبدالعزيز السريع، ود. سليمان العسكري، ود. سليمان الشطي، ود. عبدالمحسن المدعج، ود. شفيق الغبرا، ود. خالد رمضان، وغنام الديكان، ولولوة الملا، وليلى العثمان، وفيصل خاجه، وم. علي اليوحه، وصبيح السلطان، ود. ابتهال الخطيب، ود. أحمد الصالحي، وعبدالمحسن جمعة، ووليد الرجيب، ود. عباس الحداد، وبدر محارب، وخالد العبدالمغني، وعبدالوهاب العوضي، ونشمي مهنا، وبثينة العيسى.