قال رئيس قوة الاجلاء والايواء بوزارة الداخلية اللواء عابدين العابدين، أن عدد الوافدين المخالفين من الجنسية البنغلاديشية الذين راجعوا مراكز الاستقبال المعدة من قبل وزارة الداخلية لانهاء اجراءات مخالفي قانون الاقامة وفقاً للمهلة الممنوحة لهم حسب القرار الوزاري، بلغ 1400 وافد ووافدة، تبين أن من بينهم 900 وافد ووافدة لا يحملون جوازات أو وثائق سفر من سفارة بلادهم.

وأضاف العابدين أن مراكز الاستقبال أنهت اجراءات 600 وافد بنغلاديشي وتمت إحالتهم إلى مراكز الايواء، لافتاً إلى أن الجهات المعنية تواصلت مع السفارة البنغلاديشية في البلاد من أجل انهاء اجراءات الـ 900 وافد الذين لا يحملون جوازات أو وثائق سفر، عن طريق استخراج وثائق سفر جديدة لهم كي يتسنى لهم اجراءاتهم تمهيداً لترحيلهم عن البلاد.

Ad

وذكر العابدين أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الثاني لاستقبال العمالة البنغلاديشية اقبالاً كبيراً نظراً لتعاون سفارة بلادهم فيما يتعلق بانهاء اجراءاتهم، مشيراً إلى أن مدارس الايواء معدة بالكامل لاستقبال كافة العمالة المخالفين من جميع الجنسيات.

وفيما يتعلق بالمخالفين من الجنسية المصرية، قال العابدين أن عدد المخالفين الذين أنهوا اجراءاتهم بعد انتهاء الأيام المخصصة لاستقبالهم بلغ 6000 وافد مصري، مشيراً إلى أن بإمكان الوافدين المصرين المخالفين التقدم بأي وقت في مراكز الاستقبال حتى في الأيام المخصصة لجاليات أخرى لانهاء اجراءات سفرهم، ونقلهم إلى مراكز الايواء تمهيداً لترحيلهم عن البلاد بالتنسيق مع السفارة المصرية.

وقال العابدين أن قوة الايواء والاخلاء افتتحت 3 مدارس جديدة بالفروانية وصباح السالم وجليب الشيوخ لايواء المخالفين من الرجال، نظراً لأعداد المخالفين الكبيرة من العماله الوافدة.

وطالب العابدين المخالفين لقانون الإقامة الاستفادة من هذه المهلة والتي تتيح للمخالف إمكانية السفر دون دفع أي تكاليف وكذلك إمكانية العودة مجدداً إلى البلاد بعد تعديل أوضاعهم.

وأشار عابدين إلى أنه تم تخصيص مدرسة الفروانية الابتدائية - بنات - قطعة 1 شارع 76 لإستقبال الرجال ومدرسة المثنى الأبتدائية - بنين - قطعة 1 شارع 122 لإستقبال النساء، لافتاً إلى أن العمل مستمر في المقار المخصصة بمنطقة جليب الشيوخ لإستقبال المخالفين من كافة الجنسيات حيث يمكن للرجال انهاء الاجراءات في مدرسة نعيم بن مسعود الإبتدائية - بنين - قطعة 4 شارع 250، وللنساء بمدرسة رفيدة الاسلمية الإبتدائية - بنات - قطعة 4 شارع 200.