كشف المدرب الألماني لسلة الكويت بيتر شومرز أنه قرر واتفق مع لاعبيه أن يخوضوا تمارين يومية، خلال الاسبوع المقبل، من خلال متابعتهم على أحد برنامج التواصل، خلال الفترة المسائية، في حين سيكلف اللاعبين بنوع خاص من التدريبات، خلال الفترة الصباحية، مدة 10 دقائق، يتم تصويره ثم يرسله كل لاعب له، مشيراً الى انه من المستحيل ان يبقى اللاعبون بلا متابعة في الوقت الحالي، لأن هذا الأمر سيزيد وزن كل لاعب في ظل الوضع الراهن.

وقال شومرز، في تصريح لـ"الجريدة" إن متابعة اللاعبين في هذا الوقت أمر مهم جداً، لاسيما أن الفريق تنتظره استحقاقات كبيرة على رأسها بطولة الأندية الخليجية، التي تم تأجيلها إلى سبتمبر المقبل، موضحاً ان متابعة اللاعبين عن بعد لا تغني عن التدريبات الأساسية، غير ان ذلك الأمر سيعزّز لياقة اللاعبين بعض الشيء.

Ad

ولفت إلى أنه يقضي أوقاته حالياً بالمشي على البحر، بعد السماح برفع الحظر الصباحي، ثم ينتقل بعدها الى منزله لسماع الموسيقى والأخبار، وبعد بدء فترة الحظر يساعد عائلته في إعداد الطعام واللعب مع ابنه داخل المنزل على السلة المنزلية.

وفضّل المدرب الألماني البقاء في الكويت، التي عمل بها منذ سنوات، خلال الفترة الراهنة، موجهاً شكره الى إدارة نادي الكويت، التي قامت بتوفير كل احتياجاته الى جانب الالتزام بالرواتب بشكل مبكر، متمنياً الانتهاء من هذه الازمة خلال أسرع وقت.

وقال إن فوز الأبيض بلقب بطولة الدوري جاء بعد الاستعداد البطولة بشكل كبير، من خلال إقامة معسكر خارجي في بيروت، قبل انطلاق الدوري، الى جانب تعاقد ادارة النادي مع لاعبين مميزين كعبدالعزيز ضاري وتركي حمود وألكسندر الغيص، مشيراً إلى أن مستقبل سلة الكويت سيكون له النصيب الأكبر من البطولات، لأنه يتميز بوجود قاعدة قوية جداً ولاعبين من الممكن ان يقدموا لسلة الأبيض المزيد، خلال السنوات المقبلة.

وأضاف شومرز أن من الطبيعي أن ينافس الكويت على لقب بطولة الأندية الخليجية، في ظل ما يملكه من لاعبين مميزين وإمكانيات خارقة، مشيراً الى انه حتى الآن لم يتفاوض مع محترفين لتدعيم صفوف الابيض لهذه البطولة، نظراً للأحداث المتعلقة بفيروس كورونا.