سجلت الهيئة العامة للطرق والنقل البري أمس الأول إنجازا على صعيد فرش الأسفلت، حيث قامت بفرش 103 سيارات على طريق الدائري الخامس، من تقاطع «الخامس» مع الفحيحيل باتجاه الجهراء.

وقالت مديرة إدارة الهيئة م. سهى أشكناني، في تصريح صحافي، إنه تم فرش 1.3 كلم من الطريق، وهو حدث تاريخي غير مسبوق، بطاقة إنتاجية من المصنع تقدر بـ3400 طن من الأسفلت، أي ما يعادل مساحة إجمالية للفرش تقدر بـ26 ألف متر مربع.

Ad

وأضافت أشكناني أن هذا الرقم غير مسبوق وغير اعتيادي لأول مرة في تاريخ أعمال فرش الأسفلت بالكويت، وتلك الأعمال تتم من خلال تضافر الجهود، وتكثيف ومضاعفة عدد المعدات، وجهود جهاز الإشراف من الكوادر الوطنية التي لا تألو جهدا، وتعمل ليلا ونهارا وعلى مدى 24 ساعة لتحقيق هذا الرقم القياسي، وصولا إلى تسريع طاقة العمل بأقصى طاقة إنتاجية. وأضافت أنه تم خلال الفترة التي مضت من فترة الحظر إنجاز معدلات عالية من الأعمال تفوق المعدلات الطبيعية في الأيام الاعتيادية، بما يصل إلى 100 في المئة من نسبة الإنجاز.

وأشارت أشكناني إلى أن معدلات الإنتاجية خلال تلك الفترة تعادل 4 أضعاف المعدلات في الأيام الطبيعية، لافتة إلى أنه جرت العادة أن تلك الأعمال قد تنتهي خلال عدة أشهر، «لكننا وفقنا في أن ننفذها خلال الأسبوعين الماضيين».

وبينت أنه يجري كذلك تنفيذ أعمال فرش الأسفلت من خلال 20 سيارة بالطرق الفرعية على الدائري السادس مقابل منطقة الضجيج، مؤكدة أن الأعمال مستمرة على طريق الفحيحيل السريع بما يعادل من 50 إلى 60 سيارة باتجاه مدينة الكويت، وبالاتجاه المعاكس.

افتتاح جسر جديد على طريق «602» اليوم

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، افتتاح جسر جديد على طريق «602»، الواقع بين منطقة جليب الشيوخ ومدينة صباح السالم الجامعية، والمؤدي إلى منطقة عبدالله المبارك ومطار الكويت الدولي اعتبارا من اليوم.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي، أمس، إن الجسر يقع عند تقاطع المدخل الرئيسي لمدينة صباح السالم الجامعية المؤدي إلى بوابة رقم 2 وطريق «602»، ويتكون هذا الجسر من ثلاث حارات مرورية بعرض 3.7 أمتار للحارة الواحدة، وحارتي أمان لكل اتجاه، بعرض إجمالي للجسر 35 مترا وبطول 950 مترا.

وأضافت أن الجسر يُعد جزءا من إعادة تأهيل الطريق القائم (602)، ليصبح بالمواصفات الهندسية للطرق السريعة، وهو ضمن أعمال المرحلة الأولى لمشروع طريق الدائري 6.5 السريع.