كشف مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في وزارة الصحة د. عايد الشمري عن تجهيز الصيدلية الخاصة بالمستشفى المتنقل في منطقة المهبولة، مؤكدا تجهيزها وغيرها من الصيدليات بمختلف أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأعلن الشمري في تصريح

Ad

لـ «الجريدة»، تدشين مركز المهبولة الصحي المتنقل خلال اليومين المقبلين، لاستقبال المرضى من الساكنين في تلك المنطقة من جميع الجنسيات.

وقال إن قطاع الأدوية والتجهيزات الطبية على أهبة الاستعداد لتوفير الصيادلة والأدوية في أي موقع، سواء في المحاجر الصحية أو المستشفيات أو المراكز الطبية وتغطية الخدمة الصيدلانية والصحية في كافة مناطق الكويت، بهدف خدمة المرضى.

وأكد توفير صيادلة من مختلف الجنسيات للعمل في المحاجر ومراكز الخدمة، لافتا إلى تخصيص صيادلة من الجنسية الهندية لمساعدة المرضى والمراجعين في المناطق المحجور عليها كليا والتي يوجد بها مقيمون من الجنسية الهندية في المهبولة وجليب الشيوخ وغيرها.

وأكد أنه تم فرز الصيادلة للعمل في كافة المواقع منذ بداية أزمة «كورونا» المستجد في البلاد، لافتا إلى أن قطاع الأدوية والصيدلة جاهز لضخ عشرات الصيادلة في أي موقع يتطلب العمل فيه. وأشار إلى أن وزارة الصحة أعدت خطة طوارئ متكاملة الأركان منذ بداية أزمة «كورونا»، لاحتواء هذا الفيروس، لافتا إلى أن هناك تناغما تاما بين كافة العاملين في الوزارة للعمل على مصلحة المرضى والمراجعين والمستفيدين من الخدمات الصحية في البلاد.

وقال الشمري إن هناك خيمة خاصة لفحص قاطني منطقة المهبولة، ويتم تقديم وجبات للمفحوصين من مختلف الجنسيات، مضيفا أنه قام بزيارة لمحجر العبدلي شمالي البلاد لتفقد التجهيزات الخاصة به.