«العربية المفتوحة»: 14 أبريل محاضرات الـ Online

نشر في 12-04-2020
آخر تحديث 12-04-2020 | 00:00
مدير الجامعة العربية المفتوحة د. نايف المطيري
مدير الجامعة العربية المفتوحة د. نايف المطيري
أكد مدير الجامعة العربية المفتوحة د. نايف المطيري أنه نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد حرصت الجامعة على أن تواكب الأحداث الحالية، وقامت بتجهيز مختبراتها ومواكبة أساتذتها بالاتجاه العام للبلاد في التعليم عن بعد.

وقال المطيري، في تصريح صحافي، «وفقا لالتزاماتنا الأكاديمية نعلن بدء الفصل الدراسي الثاني الـOnline بشكل اختياري للراغبين من طلبتنا في استكمال دراسة هذا الفصل بتاريخ 14 الجاري، الذي تبدأ خلاله أولى محاضرات برنامج التعليم عن بعد، وسيبدأ من 24 أبريل إلى 2 مايو المقبل موعد تسليم الواجب القصير Short Tma»، مؤكدا أن آخر يوم لمحاضرات الـonline في 8 يونيو 2020. ولفت الى أن تسليم واجب TMA سيكون من 9 إلى 11 يونيو 2020، أما التسجيل للفصل الدراسي المكثف لمن لا يرغب في التسجيل في كورس الـOnline فسيكون بداية من 4 إلى 6 أغسطس المقبل، حيث ستبدأ أولى محاضرات الكورس المكثف في 8 أغسطس، وتنتهي في 1 أكتوبر المقبل.

وفيما يخص تقسيم الدرجات وطبيعة الواجبات، قال د. المطيري إنه سيتم احتساب 50 في المئة من الدرجة الكلية إلى الواجب القصير، و50 في المئة تذهب الى الواجب، مشيرا إلى أن بعض المقررات ذات المستوى الأول لبرنامج إدارة الأعمال ستتضمن اختبارات قصيرة عوضا عن الواجب الاعتيادي. وبشأن الرسوم الدراسية، ذكر أن الفصل المكثف في بداية أغسطس سيكون بدون رسوم للطلبة غير الراغبين في استكمال الفصل الحالي الـOnline، أما الطلبة الذين سيجتازون الفصل الحالي بطريق التعليم عن بعد فيمكنهم التسجيل في الفصل المكثف في بداية أغسطس بالرسوم العادية المعتادة.

back to top