انتهى الملحن د. عامر جعفر من تنفيذ وتوزيع أغنية وطنية تحمل معاني إنسانية بعنوان «بحجم السماء»، من كلمات الشاعر ناصر الشمري، وغناء الفنان مشاري.

والأغنية عبارة عن تحية لجميع مَن وقفوا في خدمة الكويت، من أهل الكويت الكرام، والشرفاء الذين يعيشون على هذه الأرض الطيبة، وساهموا وتعاونوا في ظل أزمة كورونا.

Ad

بدأت كواليس العمل عندما قام الملحن الدكتور بالاتصال على شاعر الأغنية ناصر الشمري، والذي كان يعيش لحظتها حقيقة الأزمة، من خلال وجوده في ميدان العمل، برفقة إخوانه وأخواته المتطوعين.

ومن هذا الواقع قام الشاعر بكتابة الأغنية وصياغتها كفكرة شعر غنائي، وتم إرسالها للملحن، الذي أُعجب بالمعنى السامي لهذه الرسالة الوطنية الإنسانية. وبدوره، قام د. جعفر بالتلحين والتوزيع الموسيقي، وسجلها في أوزبكستان مقر وجوده حاليا.

ووقع الاختيار على صوت كويتي مثقف وواعد يبشر بخير قادم للساحة الفنية الكويتية والعربية وقدَّم أعمالا جميلة في الفترة الأخيرة، كما أنه أستاذ جامعي ومدرب متخصص في الغناء. وتم التواصل وإرسال هذا العمل الموسيقي إلى الفنان مشاري، الذي بدوره أعرب عن سعادته بالتعاون، وقد أبدى تفاعله والثناء على قيمة العمل الفنية. وغناها مشاري على الفور، وبكل حماس بمجرَّد وصولها له، لتتوج كأول عمل وطني إنساني له، وقدَّمها كتحية إلى أهل الكويت؛ أميرا وحكومة وشعبا، ولكل من يعيشون على هذه الأرض الطيبة، لبث روح الأمل والامتنان لهم في هذه الأزمات.