غادر 113 مواطنا، صباح أمس، المحجر الصحي المؤسسي الخاضع لرقابة وإشراف هيئة الخدمات الطبية في وزارة الدفاع بفندق «ريجنسي»، وذلك بعد استكمالهم فترة الحجر المقررة، وإتمامهم جميع الإجراءات الوقائية والتأكد من سلامتهم وخلو جميع العينات التي أخذت منهم من فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس هيئة الخدمات الطبية، الشيخ د. عبدالله المشعل، في تصريح صحافي، أن الإجراءات النهائية للمغادرين تمت وفقاً للمعايير الطبية المقررة والمتبعة من السلطات الصحية بالبلاد، داعيا جميع المغادرين من المحجر الصحي إلى الالتزام بالحجر المنزلي بعد انتهائهم من فترة الحجز المؤسسي، حرصاً على سلامتهم وسلامة جميع المواطنين والمقيمين.

Ad

احتياطات وإجراءات

من جانبه، أكد آمر واجب المحجر الصحي، العقيد الركن الطبيب خالد البلوشي، حرص الطاقم الطبي الموجود بالمحجر على الأخذ بكل الاحتياطات والإجراءات الصحية، وذلك من خلال ترتيب عملية المغادرة لمن أنهوا فترة الحجر المؤسسي عن طريق تقسيمهم إلى مجموعات يتم فحص كل مجموعة وأخذ عيناتها للتأكد من خلوها من الفيروس وتسجيل بياناتها تباعاً، وذلك لتجنب حدوث أي عملية مخالطة بين المغادرين للمحجر.

يذكر أن المواطنين المغادرين للمحجر المؤسسي الذي تشرف عليه هيئة الخدمات الطبية هم ممن تم إجلاؤهم من العاصمة الإيطالية روما عبر رحلة الإجلاء التي نفذتها القوة الجوية الكويتية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع، وصول طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية قادمة من بنغلادش أمس الأول، محملة بالأطقم والمعدات الطبية اللازمة للظروف الصحية الطارئة التي تمر بها البلاد.

وقالت «الدفاع»، في بيان صحافي، إن هذه الرحلة تأتي ضمن جهود التعاون المشترك بين «الدفاع» و«الصحة» من أجل توفير الأطقم والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة مثل هذه الظروف عبر رحلات الجسر الجوي التي تنظمها الوزارة ممثلة بالقوة الجوية.

وأبلغت مصادر عسكرية مطلعة «الجريدة» أن الطاقم الطبي الاول، الذي تعاقدت معه هيئة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع وصل الى البلاد على ذات الطائرة، لافتا إلى أن الطاقم مكون من 125 شخصا تنوعت تخصصاتهم بين أطباء وممرضين وفنيي مختبرات وفنيي أشعة وصيادلة.

ووصلت إلى البلاد ظهر أمس طائرة نقل عسكرية، تابعة للقوة الجوية الهندية، تحمل شحنة من الأطقم والمعدات الطبية اللازمة للاستخدام ضمن جهود الدولة في مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت «الدفاع»، في بيان رسمي، أن هذه الرحلة تأتي ضمن جهود التعاون والتنسيق المشترك بهدف توفير الأطقم والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة مثل هذه الظروف الصحية الطارئة، وفي إطار التعاون المشترك بين وزارة الدفاع ونظيراتها بالدول الشقيقة والصديقة.

الحرس الوطني تفقد إنشاء مستشفى ميداني في المهبولة

تفقد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، منطقة المهبولة للوقوف على استعدادات الحرس في مساندة وزارة الصحة لتجهيز مستشفى ميداني لفحص اهالي المنطقة المعزولة صحياً.

في مجال اخر، قال مدير مديرية التوجيه المعنوي بالحرس، العقيد د. جدعان فاضل، إن قوة الواجب من الحرس الوطني تحركت للمشاركة في إسناد ودعم جهود وزارة الصحة بإنشاء المستفى الميداني في المهبولة، لتقديم الرعاية الصحية للسكان هناك، والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.