1400 بنغلادشي قدموا طلبات لإنهاء إجراءات سفرهم

● منهم 900 لا يحملون وثائق سفر... وسفارة بلادهم تعهدت بإتمام إجراءاتهم
● العابدين: مستمرون في استقبال جميع المخالفين طوال فترة المهلة

نشر في 12-04-2020
آخر تحديث 12-04-2020 | 00:00
بنغلادشيون خلال انجاز معاملاتهم أمس
بنغلادشيون خلال انجاز معاملاتهم أمس
قال رئيس قوة الإجلاء والإيواء في وزارة الداخلية اللواء عابدين العابدين، إن عدد الوافدين المخالفين من الجنسية البنغلادشية الذين راجعوا مراكز الاستقبال المعدة من الوزارة لإنهاء إجراءات مخالفي قانون الإقامة في اليوم الأول من المهلة الممنوحة لهم حسب القرار الوزاري، بلغ 1400 وافد ووافدة، بينهم 900 لا يحملون جوازات أو وثائق سفر من سفارة بلادهم.

وأضاف العابدين، في تصريح صحافي، أمس، أن مراكز الاستقبال أنهت إجراءات 600 وافد بنغلادشي، وتمت إحالتهم إلى مراكز الإيواء، موضحاً أن الجهات المعنية تواصلت مع السفارة البنغلادشية في البلاد لإنهاء إجراءات الـ 900 وافد الذين لا يحملون جوازات أو وثائق سفر، عن طريق استخراج وثائق سفر جديدة لهم ليتسنى لهم إتمام إجراءاتهم تمهيداً لترحيلهم عن البلاد.

وذكر أن من المتوقع أن يشهد اليوم الثاني لاستقبال العمالة البنغلادشية إقبالاً كبيراً نظراً إلى تعاون سفارة بلادهم بخصوص إنهاء إجراءاتهم، مشيراً إلى أن مدارس الإيواء معدة كاملة لاستقبال جميع العمالة المخالفين من مختلف الجنسيات.

6 آلاف مصري

وفيما يتعلق بالمخالفين من الجنسية المصرية، أفاد العابدين بأن عدد المخالفين الذين أنهوا إجراءاتهم بعد انتهاء الأيام المخصصة لاستقبالهم بلغ 6000 وافد مصري، مشيراً إلى أن بإمكان الوافدين المصريين المخالفين التقدم بأي وقت في مراكز الاستقبال حتى في الأيام المخصصة لجاليات أخرى لإنهاء إجراءات سفرهم، ونقلهم إلى مراكز الإيواء تمهيداً لترحيلهم عن البلاد بالتنسيق مع السفارة المصرية.

وأضاف أن قوة الإيواء والإخلاء افتتحت ثلاث مدارس جديدة بالفروانية وصباح السالم وجليب الشيوخ، لإيواء المخالفين من الرجال، نظراً إلى أعداد المخالفين الكبيرة من العمالة الوافدة.

تعديل أوضاع

وطالب العابدين المخالفين لقانون الإقامة بالاستفادة من هذه المهلة التي تتيح للمخالف إمكان السفر دون دفع أي تكاليف وكذلك إمكانية العودة مجدداً إلى البلاد بعد تعديل أوضاعهم.

وأشار إلى تخصيص مدرسة الفروانية الابتدائية -بنات- قطعة 1 شارع 76 لاستقبال الرجال ومدرسة المثنى الابتدائية - بنين- قطعة 1 شارع 122 لاستقبال النساء، لافتاً إلى أن العمل مستمر في المقار المخصصة بمنطقة جليب الشيوخ لاستقبال المخالفين من كل الجنسيات إذ يمكن للرجال إنهاء الإجراءات في مدرسة نعيم بن مسعود الابتدائية - بنين- قطعة 4 شارع 250، وللنساء بمدرسة رفيدة الأسلمية الابتدائية - بنات- قطعة 4 شارع 200.

back to top