«الطبية» و«الأسنان»: إعادة تشغيل العيادات والمراكز الطبية الأهلية على طاولة الوزير

أكدتا أنه أبدى تفهمه ووعد بمراجعة الموضوع والبت فيه قريباً

نشر في 12-04-2020 | 11:47
آخر تحديث 12-04-2020 | 11:47
No Image Caption
أعلنت الجمعية الطبية الكويتية وجمعية أطباء الأسنان عن مناقشة موضوع إعادة تشغيل العيادات والمراكز الطبية الأهلية مع وزير الصحة د. باسل الصباح.

جاء هذا في بيان صحافي للجمعيتين على هامش الاجتماع مع وزير الصحة د. باسل الصباح، حيث مثل الجمعية الطبية كل من رئيس الجمعية د. أحمد العنزي والأمين العام د. سالم الكندري، أما جمعية أطباء الأسنان فمثلها رئيس الجمعية د. محمد دشتي.

وذكرت أنه تم عرض بعض المقترحات لآلية تشغيل العيادات والمراكز الطبية الأهلية بعد أن تم إغلاقها، ومدى الحاجة لها للمساهمة في تقليل العبء على المستشفيات ومراعات متابعة بعض المرضى وبعض الحالات الحرجة والإنسانية ضمن ضوابط معينة.

وأكدت الجمعيتان أن الوزير الصباح أبدى تفهمه لما تم طرحه خلال النقاش، ووعد بمراجعة الموضوع والبت فيه قريبا.

وأشارت إلى أنه تم التطرق خلال الاجتماع أيضاً إلى دور الجمعيات الطبية في المساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد خلال الأزمة عن طريق الفرق التطوعية الطبية وتنظيم اللجان الخيرية والمساهمة الفعالة في أكثر من موقع سواء في المحاجر الطبية والمؤسسية والمستشفيات أو من خلال إجلاء المسافرين والقادمين في مطارات الكويت، كما تم طرح بعض النقاط التي قد تكون مؤثرة في سير العمل الطبي خلال الأزمة ونقاشها مع الوزير الصباح وبعض قياديي وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة قامت بإغلاق جميع العيادات الخاصة والمراكز الطبية ابتداءً من 22-3-2020 الماضي، وحتى اشعار آخر تزامناً مع الوضع الصحي الذي تمر به البلاد.

back to top