قالت مدير الهيئة العامة للطرق والنقل البري م. سهى أشكناني، تحرص الهيئة العامة للطرق والنقل البري على تنفيذ توجيهات صاحب السمو حفظه الله على استمرارية الأعمال المختلفة المتعلقة بمشاريع الطرق سواء كانت مشاريع طرق أو مشاريع صيانة، مبينة أن الهيئة تنفذ 21 مشروعاً في مناطق مختلفة في الكويت.

وأضافت أشكناني في تصريح صحافي إن أحد مشاريع الطرق التنموية الضخمة هو مشروع الدائري الأول «المرحلة الثانية» منه والذي يمتد من دوار دسمان وصولاً إلى البنك المركزي عند مبنى البورصة، ويهدف مشروع الدائري الأول في ايجاد حلول لمشكلة الإختناقات المرورية داخل مدينة الكويت وتحقيق انسيابية في الحركة المرورية.

Ad

وأشارت إلى أن مشاريع تطوير الطرق والجسور تعمل على مدار 24 ساعة بالتزامن مع أعمال فرش الأسفلت على الطرق السريعة «الفحيحيل السريع، والدائري السادس، وطريق الملك عبدالعزيز»، وكافة تلك المشاريع تعمل وفقاً للخطة العاجلة التي وضعتها الهيئة العامة للطرق والنقل البري استغلالاً لفترة الحظر الجزئي، والحرص على الإنتهاء من تلك المشاريع في مدة زمنية أقل من المدة المخططة لها.

وأكدت على أن أعمال الفرش على الجسور والطرق السريعة ممتدة على مدار 24 ساعة، مبينة أنه يتم خلال الفترة الحالية من عمر مشروع تطوير الدائري الأول المرحلة الثانية «أعمال فرش الأسفلت» في نفق دسمان، وبإشراف كوادر كويتية وطنية نفتخر بها.

الفارس تفقدت الدائري 6.5

تفقدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس ومحافظ الفروانية الشيخ مشعل الصباح الدائري 6.5 خلال جولة ميدانية لتفقد أعمال المشروع، بحضور مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري بالتكليف م.سهى اشكناني وعدد من كبار المهندسين وأمن الفروانية.

وعبرت الفارس عن سعادتها لمبادرة المحافظ في الاشادة وتشجيع فرق عمل الهيئة العامة للطرق والنقل البري على مستوى الطرق الرئيسية والخطوط السريعة بالبلاد وكذلك جهود فرق وزارة الاشغال العامة في متابعة العمل والاصلاح والصيانة وتنفيذ شبكة الطرق بمحافظة الفروانية بشكل خاص والبلد بشكل عام.