«مزارع الوفرة»... بؤر لإيواء العمالة المخالفة!

• «القوى العاملة» ضبطت عشرات العمالة وأوقفت ملفات أصحاب الحيازات
• العازمي: لن نتهاون من أصحاب الأعمال المخالفين

نشر في 12-04-2020 | 12:41
آخر تحديث 12-04-2020 | 12:41
No Image Caption
نفذت اللجنة المشتركة لمتابعة أوضاع العمالة الوافدة بقيادة الهيئة العامة للقوى العاملة، حملات تفتيشية موسعة على العديد من مزارع منطقة الوفرة الزراعية، أسفرت عن ضبط عشرات العمالة المخالفة التي تم ايواؤها داخل الحيازات الزراعية، وتحرير العديد من المخالفات بحق أصحاب هذه الحيازات الذين ثبت تورطهم في ايواء هذه العمالة المخالفة لقانون الإقامة، خصوصاً المزرعة التي تم تداول أخبارها قبل يومين على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن تحرير جملة مخالفات خاصة بعدم التقيد باشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

وكشف نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة د. مبارك العازمي، أنه تم مخاطبة الإدارات المختصة لوقف ملفات المخالفين، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في الدولة لضبط مخالفي الإقامة وتجار البشر، مشيداً بالجهود المضنية المبذولة من فرق التفتيش، التي تعمل على مدار الساعة وفق خطة عمل استثنائية.

وشدد العازمي على أن الهيئة لن تتهاون في وقف ملفات اصحاب الأعمال المخالفين للقانون، مهيباً بالجميع الالتزام بالقوانين والقرارت والضوابط المنظمة لسوق العمل والعلاقة التعاقيدة مع العمالة الوافدة، لاسيما الخاصة بالصحة والسلامة المهنية.

وبين العازمي، أن هذه الحملات تأتي بتعليمات مباشرة مدير الهيئة أحمد الموسى، وبالتنسيق مع وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، والوكيل المساعد للأمن الجنائي اللواء خالد الديين، شاكراً المواطنين على حرصهم وتعاونهم مع الهيئة بهذا الصدد، مناشداً الجميع ضرورة إبلاغ الهيئة عن أي تجاوزات أو مخالفات خاصة بسوق العمل عبر حساباتها على سائل التواصل الاجتماعي.

back to top