كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بالإنابة في وزارة الشؤون الاجتماعية سالم الرشيدي، عن قيام الفرق التفتيشية بـ 14 جولة تفقدية، الأسبوع الماضي، على بعض التعاونيات، أسفرت عن تسجيل 12 مخالفة و23 تعهداً، فضلاً عن تحرير 14 محضراً و8 إنذارات تلافي مخالفات و3 وقائع تحقيق.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن المخالفات تنوعت مابين سوء تخزين البضائع في الأماكن المخصصة لذلك، ونقص السلع على أرفف العرض رغم توافرها بالمخازن، فضلاً عن نصب خيام لبيع السلع غير مجهزة لهذا الغرض.

Ad

وقال الرشيدي، في تصريح صحافي، إن «الوزارة تسعى إلى التعاون البناء مع اتحاد التعاونيات والتعاونيات خلال الأزمة الراهنة، وتذليل العقبات المعوقات التي قد تواجههم، بما لا يتعارض ونصوص القانون»، مؤكداً التزام التعاونيات بالتعليمات والقرارات الوزارية كافة، وسعيها إلى توفير السلع للمستهلكين.

وحول وجود ملاحظات في بعض الجمعيات بين الرشيدي، أنه تم إخطار مجالس الإدارة بضرورة تلافيها بأقصى سرعة، مؤكداً أن الوزارة ستتابع عملها خلال الفترة المقبلة للتأكد من إلتزام الجمعيات بالقرارت المنظمة للعمل، لافتاً أن النسبة الأكبر من التعاونيات ملتزمة بالتعليمات ولا يوجد ملاحظات على أعمالها.

وثمن الرشيدي الدور الحيوي للفرق التفتيشية بقطاع التعاون لما تقوم به من أعمال ومهام على مدار الأسبوع وأثناء العطل الرسمية، للاطمئنان على آلية عمل التعاونيات وفقاً لتوجيهات مجلس الوزراء ضمن آلية الحكومة لمكافحة إنتشار فيروس كورونا.