بيراميدز ينهي الجدل ويعلن التعاقد مع أحمد فتحي

نشر في 13-04-2020
آخر تحديث 13-04-2020 | 00:05
تغريدة الحساب الرسمي لنادي بيراميدز
تغريدة الحساب الرسمي لنادي بيراميدز
عرضت صفحة بيراميدز على «فيسبوك» فيديو خاصاً لأحمد فتحي، ثم علقت على صورة له بقميص المنتخب المصري: «رحبوا معنا بجوكر الكرة المصرية».
أعلن مسؤولو نادي بيراميدز المصري التعاقد الرسمي مع أحمد فتحي الظهير الأيمن للنادي الأهلي مدة 3 سنوات تبدأ من الانتقالات الصيفية المقبلة، في صفقة انتقال حر، بعد أن رفض اللاعب تجديد عقده مع القلعة الحمراء والرحيل عقب نهاية تعاقده فى الموسم الحالي.

جاء إعلان بيراميدز صفقة أحمد فتحي خلال هذا التوقيت لإنهاء حالة الجدل التي أثيرت حول تراجع النادي عن إتمام التعاقد مع اللاعب، رغم وجود اتفاق سابق، مما دفع البعض إلى تأكيد إمكانية عودة المفاوضات مع الأهلي لتجديد عقده.

وعرضت صفحة النادي على الـ"فيس بوك" و«تويتر» فيديو خاصا لأحمد فتحي، ثم علقت على صورة له بقميص المنتخب المصري: "رحبوا معنا بجوكر الكرة المصرية".

ويمتلك أحمد فتحي سجلاً حافلاً من الإنجازات في تاريخ الكرة المصرية، وأطلق عليه لقب "الجوكر"، نظراً لإجادته اللعب في أكثر من مركز سواء في الظهير الأيمن أو خط الوسط أو المساك.

وأغلق النادي الأهلي صفحة فتحي بعد قرار اللاعب بالرحيل عن الفريق ورفضه تجديد عقده بداعي عدم رضاه عن العرض المادي الذي قدمته له لجنة التخطيط لقطاع الكرة في نهاية مارس الماضي.

وكانت هناك أنباء أثيرت حول احتمالية عودة المفاوضات بين فتحي ومسؤولي الأهلي، بعدما نشر اللاعب عدة صور عبر "انستغرام" لبعض جماهير القلعة الحمراء التي تتمنى عودته مجددا، وترفض فكرة رحيله لأي ناد آخر.

وعلمت "الجريدة"، أن هناك اتصالا جرى خلال الساعات الماضية بين أحمد فتحي وخالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي، واتفق الطرفان خلالها على أن صفحة استمرار اللاعب داخل القلعة الحمراء انتهت تماما، كما أكد اللاعب أنه يرغب في اللعب حتى ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، وسيظل محتفظا بعلاقته القوية بمسؤولي النادي وجماهيره.

من جانبه، أبدى المدير الرياضي لبيراميدز هاني سعيد سعادته الكبيرة بعد التعاقد مع فتحي، مؤكداً أنه سيكون إضافة هائلة للفريق خلال الموسم الكروي المقبل، لما يمتلكه من خبرات، وقدرته على اللعب في أكثر من مركز، وكان دائما اللاعب الأهم والأفضل في الأندية التي لعب في صفوفها.

وكشف سعيد أن إدارة بيراميدز تفاوضت في وقت سابق مع الأهلي بشأن التعاقد مع فتحي، وذلك قبل بداية الموسم الحالي، إلا أن ناديه تمسك باستمراره.

وأضاف المدير الرياضي: "جددنا التفاوض مع فتحي في الفترة القانونية بعد شهر يناير الماضي، وما أثير مؤخرا حول تراجعنا عن إتمام الصفقة مع اللاعب ليس صحيحا، وأنهينا إجراءات ضمه منذ أسبوع، ولم نكن نرغب في إعلان ذلك حالياً، لكننا قررنا الإعلان لإنهاء حالة الغلط والقيل والقال".

ويعتبر أحمد فتحي واحدا من أهم اللاعبين في الجيل الذهبي للكرة المصرية تحت قيادة حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للفراعنة، حيث توج بلقب كأس الأمم الافريقية مع المنتخب المصري 3 مرات، كما حقق لقب كأس افريقيا للشباب تحت 20 سنة، وخاض طوال مسيرته الدولية 132 مباراة بقميص المنتخب المصري الأول منذ عام 2002.

وحقق الجوكر العديد من الإنجازات مع الأهلي أيضًا، حيث حصد معه لقب الدوري المصري 10 مرات، وحقق لقب الكأس مرة واحدة، وكأس السوبر المصري 3 مرات، ولقب دوري أبطال افريقيا 3 مرات، وكأس السوبر الافريقي مرتين.

كشفنا عن الصفقة لإنهاء «القيل والقال» حول مفاوضات التجديد مع الأهلي هاني سعيد
back to top