«الوطني» يتبرع بمليون دينار لـ «الهلال الأحمر»

نشر في 13-04-2020
آخر تحديث 13-04-2020 | 00:00
شعار بنك الكويت الوطني
شعار بنك الكويت الوطني
أعلن بنك الكويت الوطني تبرعه بمبلغ مليون دينار لمصلحة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، انطلاقاً من دوره الإنساني والمجتمعي في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وسيوجه تبرع البنك لدعم جهود الهلال الأحمر في توفير أجهزة تنفس صناعي، وتخصيص عيادات طبية متنقلة بكل تجهيزاتها ومستلزماتها المكتبية في المناطق المحجورة صحيا.

ويأتي هذا التبرع التزاماً بمسؤولية البنك المجتمعية في دعم كل الجهود لمكافحة الوباء، كما يشكل تأكيدا على دعمه الدائم للمبادرات والأعمال التطوعية والإغاثية.

من جهة أخرى، أثنى البنك على جهود الجمعية الإغاثية والإنسانية التي تقدمها للنازحين داخل الكويت وتميزها بالعطاء الإنساني خارجياً، خصوصاً في تلك الدول التي تضرر اللاجئين بها من ويلات الحروب والنزاعات.

كما عبر البنك عن اعتزازه وتقديره للجهود الدؤوبة الذي تقوم بها الجمعية بصفتها من أعرق الجمعيات العاملة في المجال الإنساني والخيري، فضلا عن دورها الإغاثي في العديد من دول العالم، مما يبرز وجه الكويت الحضاري، ويعبر عن روح التضامن الإنساني لشعبها.

الجدير بالذكر أن «الوطني» هو الشريك الاستراتيجي للجمعية في عدد كبير من الحملات الخيرية والمبادرات من بينها حملة كسوة الشتاء، ومشروع تعليم أطفال الأسر من محدودي الدخل، بالإضافة إلى برامج الرعاية الاجتماعية التي تعنى بالأطفال.

هذا، ويؤكد البنك مواصلة دعمه للجمعيات الخيرية ومؤسسات رعاية الأطفال، بالإضافة إلى برامج الرعاية الاجتماعية بالتعاون مع العديد من الجهات، انطلاقاً من دوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية.

كما يحافظ على موقعه القيادي بين مؤسسات القطاع الخاص من خلال التزامه برعاية البرامج الاجتماعية الهادفة في مجالات الصحة ورعاية الأطفال، والتنمية الاجتماعية والبيئية والرياضية والتوعوية، مكرساً بذلك موقعه الريادي كأكبر مساهم في مجال المسؤولية الاجتماعية في الكويت.

back to top