مسرحيون: العلاقات الكويتية - المصرية تاريخية ومتجذرة

أصدروا بياناً استنكروا فيه الأصوات المسيئة التي لا تمثل إلا نفسها

نشر في 13-04-2020
آخر تحديث 13-04-2020 | 00:00
الفنان جاسم النبهان
الفنان جاسم النبهان
أصدر لفيف من المسرحيين بياناً أكدوا فيه عمق العلاقات الكويتية - المصرية وأهميتها، جاء فيه: "في ظل الظروف الراهنة، التي تتضافر فيها جهود العالم لمكافحة تفشى وباء فيروس كورونا (19- Covid) المستجد، خرجت بعض الأصوات المسيئة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لمجموعة قليلة لا تمثل إلا نفسها فقط، وهي أصوات غير مقبولة ومرفوضة، ولا تؤثر اطلاقا على العلاقات الأخوية والتاريخية والمصيرية بين الشعب الكويتي والشعب المصري الشقيق".

وأضاف البيان: "وهنا نؤكد أن هذه الفئة لا تمثل إلا نفسها، ولا تعكس طبيعة العلاقة بين الشعبين الشقيقين الكويتي والمصري المتحابين، كما تربطهما أواصر الأخوة والمحبة والقربى والعلاقات التاريخية المتجذرة بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة".

وتابع: "نحن المسرحيين بدولة الكويت نستذكر بالحب والعرفان والتقدير لجمهورية مصر العربية الشقيقة مكانتها الحضارية عبر التاريخ، ودورها الكبير والريادي في عالمنا العربي بكافة المجالات. وهنا لا يسعنا إلا أن نشيد بأصوات العقل والمنطق، التي تستنكر وتشجب هذه التصرفات غير المسؤولة، التي تصدر من هنا أو هناك، إذ إن هذه الأصوات لا تمثل إلا نفسها، ولا تعكس طبيعة العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين".

وتضرع موقعو البيان إلى الله تعالى بالدعاء أن يحفظ الكويت ومصر وشعبيهما وجميع البلاد العربية والإسلامية وشعوبها من كل مكروه وسوء، سائلين الله عز وجل أن يعم الخير والسلام والمحبة بين شعوب العالم أجمع.

موقعو البيان: جاسم النبهان وأمل عبدالله ود. نبيل الفيلكاوي وعبدالله عبدالرسول وعبدالعزيز المسلم وأحمد السلمان وجمال الردهان وخالد البريكي وأحمد الشطي وحسين المفيدي.

back to top