كشف المدير المعين لجمعية جليب الشيوخ التعاونية علي حسن، عن مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الاحتياجات المطلوبة لاستحداث نقاط بيع تعمل كفروع للجمعية في المنطقة، لافتاً إلى أن الجمعية طلبت توفير 4 نقاط بيع عبارة عن خيام ملكية مقاومة للحريق ومجهزة بالإضاءة والتكييف ونقاط الكهرباء، بمساحة 600 متر مربع للواحدة.

وأوضح حسن، لـ «الجريدة»، أنه سيتم تحديد مواقع هذه النقاط بمعرفة «الشؤون»، وفق المخطط والاحتياجات المرفوعة من الجمعية، لافتا إلى أن الهدف من هذه النقاط القضاء على طوابير التزاحم والتدافع، بما يتوافق والتوجهات الحكومية لمحاربة تفشي فيروس «کورونا».

Ad

وقال إنه «بناء على قرار مجلس الوزارء الصادر أخيراً بشأن فرض عزل تام لمنطقة جليب الشيوخ أثناء فترة السماح بالتجول في البلاد مدة أسبوعين، وما ترتب على ذلك من كثرة تردد المواطنين والمقيمين على السوق المركزي والأفرع التابعة للجمعية على مدار ساعات العمل وبأعداد كبيرة تفوق طاقتها الاستعابية، اقترحنا تثبيت هذه النقاط لإتمام عملية التسوق بسهولة ويسر، ودون تأخر حركة البيع والشراء، نظراً لصغر حجم ومساحة الأفرع».

وشكر حسن وزيرة الشؤون مريم العقيل، ووكيل الوزارة، على الدعم غير المحدود وسرعة الاستجابة لمطالب الجمعية، بما يضمن توفير السلع الغذائية والخدمات لأهالي وسكان المنطقة.