سعود الحربي بحث استعدادات «التربية» لعودة الدراسة

حث على سرعة إنجاز خطة تفعيل التعليم الإلكتروني

نشر في 13-04-2020
آخر تحديث 13-04-2020 | 00:02
وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي
عقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي أمس اجتماع مجلس الوكلاء، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة التربوية، والعديد من الأمور المطروحة على جدول الأعمال.

وتضمن الاجتماع بحث استعدادات وزارة التربية لعودة الدراسة وفق الخطة الموضوعة، والاطمئنان على سير العمل في عملية تجهيز وتصوير المواد العلمية والأدبية، تمهيدا لرفعها على المنصة التعليمية التي ستطلقها الوزارة خلال الفترة القليلة المقبلة، إضافة إلى استعدادات القطاعات للعام الدراسي المقبل 2020-2021.

وحث الحربي الوكلاء على سرعة إنجاز المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لتفعيل التعليم الالكتروني خلال الأيام المقبلة، استعدادا لرفع المواد المسجلة على الموقع الإلكتروني للوزارة، وإطلاق المنصة التعليمية، حتى يتسنى للطلبة الاستفادة من تناول الدروس المتبقية من الفصل الدراسي الحالي 2019-2020.

وأكد ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة لإنجاز جميع العقود والمناقصات المتعثرة، كما طالب الوزير بتضافر الجهود وتسخير كل الإمكانات وتقديم الدعم اللازم لجميع جهات الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتم تكليف قطاع المنشآت التربوية والتخطيط، بالتنسيق مع مديري الصيانة في المناطق التعليمية، لمتابعة المدارس المشغولة والمستخدمة من قبل الوزارات والجهات المعنية لسكن العمالة والموظفين لديها، والاطمئنان على سير عملية الصيانة، والالتزام بشروط وضوابط السكن في هذه المدارس.

back to top