أكدت شركة ليماك للإنشاءات الكويت أن أعمال مشروع مطار الكويت الدولي الجديد «مبنى الركاب 2» مستمرة مع الالتزام التام بتعليمات وزارة الصحة الكويتية والجهات الرسمية الأخرى في الكويت وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد «COVID-19».

وقال عضو مجلس الإدارة التنفيذي في مجموعة شركات ليماك القابضة فايز جينش: «أتقدم بالشكر الجزيل لحكومة دولة الكويت بشكل عام ووزارة الصحة ووزارة الأشغال على ما قدموه من جهود وقرارات حكيمة التي فيها مصلحة البلاد، ونشكر دعم كل من وزارة الصحة التركية وسعادة سفير الجمهورية التركية لدى دول الكويت عائشة هلال سيان كويتك وكامل فريق العمل في السفارة، ونحن نتابع بترقّب تطورات وباء كورونا المستجد مع وزارة الأشغال، الجهة المنفذة لمشروع مطار الكويت، متخذين الإجراءات الوقائية اللازمة مع إبقاء عملنا في الموقع والمكاتب والمرافق ومراكز الدعم تحت رقابة صارمة وفقاً لتعليمات فريق الصحة والسلامة والبيئة».

Ad

وأضاف جينش: «إنّ جميع التدابير الوقائية والاحترازية التي تنفذها ليماك تتوافق تماماً مع تعليمات وزارة الصحة الكويتية والجهات الرسمية الأخرى في الكويت».

وفي ظل هذه التطورات، وفّرت الشركة لجميع الموظفين الأتراك العاملين بمشروع المطار خيار العودة إلى بلدهم وإنهاء خدماتهم وفقاً لأحكام قانون العمل الكويتي، والموظفين الذين اختارو هذا المسار لم يتعدوا معدل 6.9% من إجمالي العاملين في مشروع المطار الذين تم إجلاؤهم بالفعل، وهذا ما يؤكد جودة الإجراءات الاحترازية التي قامت بها دولة الكويت، ونحن على ثقة بأنّه على الرغم من هذه الأزمة العابرة بأذن الله ومن خلال اتباعنا لهذه الاحترازات، سنقوم بالانتهاء من جميع مشاريع ليماك الجاري تنفيذها في الكويت بنجاح مع الحفاظ على صحة الجميع».

وبيّنت الشركة أنّه على أثر الأزمة الناتجة عن فيروس كورونا المستجد «COVID-19»، تم فحص جميع العمال الوافدين مؤخراً وفقاً للتعليمات الصادرة عن حكومة الكويت.

وتم إجراء الاختبارات في مرافق الفحص التابعة لوزارة الصحة ولم يتم تسجيل أي إصابات إيجابية.

هذا وقد تم إجراء مقابلات شخصية مع جميع موظفي الشركة الأتراك العاملين في مشروع مبنى الركاب 2 والعرض عليهم خيار العودة إلى تركيا ضمن رحلتي إجلاء منفصلتين.

جدير بالذكر أنّه يعمل في مشروع مبنى الركاب 2 عدد 7,300 عامل، وأفصح 504 موظف تركي منهم عن رغبته بالعودة إلى تركيا، أي ما يعادل 6.9% فقط من إجمالي العاملين في المشروع.

وبناءً على ذلك، قامت ليماك بإجلاء 255 موظف تركي يوم الخميس الموافق 2 أبريل من الكويت إلى تركيا، حيثُ سيتم هناك حجرهم احترازياً لمدة 14 يوم في محافظة غيرسون وسوف تتولى مجموعة شركات ليماك القابضة مهمة توفير كافة احتياجاتهم، وبعد اثني عشر يوماً من رحلة الإجلاء الأولى، استأجرت الشركة رحلة ثانية في 14 أبريل لإجلاء 249 موظف، بحيثُ سيخضع جميع المغادرين إلى عملية الحجر المؤسسي فور وصولهم إلى تركيا بدعم من شركة ليماك.