مدير جامعة الكويت: استكمال الدراسة 9 أغسطس المقبل

الظفيري: قلة تطالب بالتعليم عن بعد... وفصل صيفي للمتوقع تخرجهم

نشر في 14-04-2020 | 16:14
آخر تحديث 14-04-2020 | 16:14
مدير جامعة الكويت بالإنابة د. فايز الظفيري
مدير جامعة الكويت بالإنابة د. فايز الظفيري
أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة د. فايز الظفيري الدراسة سوف تبدأ في الجامعة بتاريخ 9 أغسطس المقبل ما لم يطرأ أي مستجد فيما يخص استمرار وباء فيروس كورونا، مؤكداً على أن الفئة التي تطالب بالتعليم عن بعد هي فئة قليلة وأن الموضوع يأخذ بالقانون والعقل، موضحاً بأن التقويم الجامعي الجديد وضع إمكانية وجود فصل صيفي للطلبة المتوقع تخرجهم لمدة 6 أسابيع ابتداءً من 8 نوفمبر المقبل.

وأوضح د. الظفيري خلال البث المباشر في مواقع التواصل الاجتماعي

الذي نظمه الاتحاد على حسابه عبر انستغرام أمس، بأن التعليم عن بعد لن يطبق قبل شهر أغسطس المقبل، على الرغم من جاهزية الجامعة له، مبيناً أن الجامعة تنظر بعين الاعتبار لمصلحة الطلبة وتقديم تعليم مفيد لهم، خاصة وأن الكثير من الجامعة التي طبقت التعليم عن بعد واجهة الكثير من المشاكل التي تريد الجامعة الابتعاد عنها.

وأشار الظفيري بأن مسألة تقليص المناهج تخضع للأمانة العلمية لعضو هيئة التدريس وما يراه مناسباً في المنهج المقرر في المادة العلمية والتي تفيد الطلبة في استكمال باقي المقررات.

وحول الطلبة المفصولين من الجامعة بين الظفيري بأن الجامعة سوف تقر خلال هذه الفترة اللائحة التي تسمح للطلبة المفصولين من الجامعة خلال السنوات الماضية من العودة واستكمال دراستهم مع دفع رسوم للمواد التي يرفعون معدلهم بها، موضحاً أن الجامعة تهتم في مصلحة الطلبة حتى لا يضيع مستقبلهم بسبب انذار المعدل مع وجود إمكانية لتعديل أوضاعهم، حتى يستكملوا دراستهم في شهر أغسطس المقبل مع زملائهم.

وفيما يخص المكافأة الاجتماعية للطلبة الذين لم يتسنى لهم الوقت في التقديم عليها قال الظفيري انه على تواصل مع المسؤولين لفتح النظام الجامعي لتقديم الطلبة على المكافأة الاجتماعية.

back to top