رانييري: أي قرار باستئناف الدوري الإيطالي سيجلب الفوضى

نشر في 15-04-2020
آخر تحديث 15-04-2020 | 00:03
مدرب سمبدوريا المخضرم، كلاوديو رانييري
مدرب سمبدوريا المخضرم، كلاوديو رانييري
رأى مدرب سمبدوريا المخضرم، كلاوديو رانييري، أن أي قرار يتخذ بشأن استئناف الدوري الإيطالي لكرة القدم من عدمه، سيجلب الفوضى ان كان على فريقه سمبدوريا الذي كان الأكثر تأثرا بفيروس كورونا في "سيري آ" بإصابة 6 من لاعبيه، أو على الفرق الأخرى.

وأكد رانييري في مقابلة مع "راديو أنكيو سبورت" المحلي، أن جميع لاعبيه الستة "تعافوا. تأثرنا كثيرا بخبر إصابتهم. كنت اتحدث معهم من فترة الى أخرى، وبفضل الرعاية الإلهية، كانوا أقوياء بدنيا وذهنيا".

وعن الجدل القائم حاليا بشأن استئناف الموسم من عدمه في ظل تفشي "كوفيد-19" في إيطاليا، حيث بلغ عدد الوفيات فيها نحو 20 ألفا من أصل أكثر من 150 ألف إصابة، رأى رانييري أنه يجب ترك القرار "لمن يتحمل المسؤولية".

ووسط الحديث عن معاودة التمارين في أوائل الشهر المقبل، بشرط أن يخضع اللاعبون لفحص كورونا، بحسب ما أفاد رئيس الاتحاد المحلي للعبة غابرييلي غرافينا، مع وضع اواخر الشهر المقبل أو أوائل يونيو من وسائل إعلام كموعد محتمل لاستئناف الدوري، رأى رانييري أن "اللاعبين مثل سيارات الفورمولا واحد، هل باستطاعتنا أن نضغط عليهم الى أقصى حد؟ هل مدة شهر من التحضير ستكون كافية لخوض ثلاث مباريات في الأسبوع؟".

وتابع "في كل الأحوال، بالنسبة إلي ستكون بطولة مشوهة بسبب الاضطراب الذي حصل في الانتظام المعتاد، لكني أعتقد أنه من الصائب اللعب من أجل الفوز بلقب الدوري وتجنب الهبوط (الى الدرجة الثانية)، إذا كان علينا (كأندية) فعل ذلك".

back to top