افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، أمس، فرعا تعاونيا تابعا لجمعية الفنطاس بمدرسة أنوفا الدولية في منطقة المهبولة. وأكدت العقيل في تصريح صحافي عقب الافتتاح أن منافذ البيع داخل المنطقة سواء البقالات أو الأسواق المصغرة (السوبر ماركت) لا تسد احتياجات أهالي وسكان المهبولة من المواطنين والمقيمين، لافتة إلى أن «ذلك دعانا إلى سرعة إيجاد منفذ بيع تعاوني لسد احتياجات قاطني المنطقة».

وقالت العقيل، إنه "عقب قرار مجلس الوزارء الصادر حسب توصيات السلطات الصحية في البلاد، والقاضي بتطبيق العزل المناطقي على المهبولة مدة أسبوعين، ومنع دخولها أو الخروج منها، ونظراً لعدم وجود فرع تعاوني داخلها واعتماد قاطنيها على التسوق من جمعية الفنطاس، صار لزاما علينا افتتاح هذا الفرع داخل المنطقة الشاسعة"، مؤكدة أن ايجاد نقاط بيع جديدة داخل المنطقة وارد لسدّ احتياجات سكانها.

Ad

تجهيز كامل

وأوضحت أن جمعية الفنطاس قامت بتجهيز الفرع الجديد بالكامل وتضمينه جميع المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية الضرورية والتكميلية، شاكرة ملّاك مدرسة أنوفا الدولية على حسهم الوطني العال ووضعهم جميع منشآتها تحت تصرّف الدولة لتكون منفذ بيع غذائي يخدم أهالي المنطقة، مؤكدة أن هذه المبادرة انعكاساً حقيقيا للشراكة المجتمعية بين القطاعين الحكومي والخاص، تشف عن مدى الشعور بالمسؤولية تجاه هذه الأرض الطبيعة ومن يعيش عليها.

وشكرت العقيل اتحاد الجمعيات والتعاونيات كافة على دعمهم الجهود الحكومة خلال الفترة الحالية ومنذ بداية الأزمة الراهنة، سواء بتوفير السلع داخل الأسواق والأفرع التعاونية بكميات كبيرة، أو تزويد المحاجر الطبية، المخصصة للمواطنين العائدين من الخارج، بالمواد الغذائية والاستهلاكية.

المخزون الغذائي

من جانبه، قال محافظ الأحمدي الشيخ فواز الصباح، إنه "أجرى أمس جولة تفقدية على منطقة المهبولة برفقة وزيرة الشؤون، انتهت بافتتاح فرع تعاوني مؤقت يتبع جمعية الفنطاس لتوفير المواد التموينة والغذائية لمواطني ومقيمي المنطقة"، مؤكدا أن هذا الفرع يجسد التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات التعاونية لتوفير المخزون الغذائي لعموم المستهلكين، شاكرا أجهزة الدولة كافة على الجهود الجبارة المبذولة منذ بداية الأزمة الحالية، داعيا الله، جل وعلا، رفع البلاء عن البلاد والعباد عاجلاً غير آجل.

بدوره، قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية، مشعل السيار، إنه "تم إنشاء الفرع الجديد خلال 48 ساعة منذ الإيعاز من مجلس الوزراء بتلبية احتياجات قاطني المنطقة"، موضحا أن الفرع يضم جميع السلع المواد الغذائية الأساسية، شاكرا مجلس إدارة تعاونية الفنطاس على تعاونهم وسرعة تجهيز الفرع خلال فترة وجيزة.

من جهته، طمأن رئيس مجلس إدارة جمعية الفنطاس التعاونية، محمد الصواغ، أهالي وسكان المنطقة بتوافر السلع والمواد الغذائية داخل الأسواق والأفرع التعاونية التابعة للجمعية، مؤكدا أن المخزون الاستراتيجي ممتاز، ولا داعي للقلق أو التدافع، كاشفا عن إيجاد منفذ بيع جديد داخل منطقة المهبولة قريبا جدا.

4 نقاط بيع جديدة قريباً

كشف نائب رئيس اتحاد الجمعيات، خالد الهضيبان، أن المساحة الاجمالية للفرع الجديد 1500 متر مربع، حيث يوفر جميع السلع المواد الغذائية الأساسية. ولفت الهضيبان إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح من 3 إلى 4 نقاط بيع جديدة داخل المنقطة لتخفيف الضغط على أسواق وأفرع تعاونية الفنطاس وسد احتياجات أهالي المنطقة، شاكرا صاحب مدرسة أنوفا، عيسى عبدالله العيسى، على حسه الوطني وتعاونه ووضعه المدرسة تحت تصرّف الدولة.