السيناتور الأميركي بيرني ساندرز يدعم خصمه بايدن لهزيمة أخطر رئيس أميركي

نشر في 15-04-2020
آخر تحديث 15-04-2020 | 00:00
السيناتور الأميركي بيرني ساندرز
السيناتور الأميركي بيرني ساندرز
في خطوة مهمة لضمان عدم حدوث انقسام شديد بالحزب الديمقراطي في ظل تحفظ عناصر من اليسار على نائب الرئيس السابق، أعلن السيناتور الأميركي بيرني ساندرز دعمه أمس الأول ترشح خصمه السابق جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، معلناً أن الوقت قد حان لتوحيد الجهود من أجل إلحاق الهزيمة بدونالد ترامب في نوفمبر. وكتب اليساري ساندرز، في تغريدة، «علينا أن نتّحد لإلحاق الهزيمة بأخطر رئيس في الزمن المعاصر»، قبل أن يظهر برفقة بايدن في بث مباشر أعلن فيه دعمه له.

وناشد ساندرز الشعب الأميركي تأييد بايدن، وقال مخاطباً بايدن: «نحتاج لك في البيت الأبيض» مضيفاً أنه أمر حتمي على الحزب أن يمنع ترامب من الفوز بولاية رئاسية ثانية.

وقرر ساندر (78 عاماً) الأربعاء الماضي الانسحاب من سباق الانتخابات داخل الحزب الديمقراطي بعد حملة متقلبة. وفي المقابل، دعا بايدن (77 عاما) الذي أصبح المرشّح الأوحد للحزب إلى الاتحاد من أجل إلحاق الهزيمة بترامب.

ونشر نائب الرئيس السابق على «تويتر» صورة له مع ساندرز بعيد إعلان الأخير دعمه في الاستحقاق الرئاسي المقبل. لكن فوز بايدن رسميا بالترشح عن الحزب الديموقراطي لن يعلن إلا في مؤتمر الحزب الذي أرجئ إلى 17 أغسطس بسبب فيروس كورونا.

وخاض ساندرز، الذي تعهد مرارا طوال المنافسة بتأييد أي مرشح ديمقراطي ضد ترامب الجمهوري، منافسة حادة مع هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزب في عام 2016، فازت فيها الأخيرة بالترشح لكنّها خسرت الانتخابات العامة أمام ترامب.

back to top