مسلسلات خارج السباق الرمضاني بسبب «فيروس كورونا»

منى زكي مستمرة في التصوير وهيفاء متوقفة

نشر في 15-04-2020
آخر تحديث 15-04-2020 | 00:00
الفنانة منى ذكي والفنانة هيفاء وهبي
الفنانة منى ذكي والفنانة هيفاء وهبي
تسبب انتشار فيروس كورونا في إحداث تغييرات بالخريطة الدرامية الرمضانية، حيث تم إرجاء عدد من الأعمال الدرامية، بسبب توقف التصوير خلال الفترة الماضية لفترة طويلة، علماً بأن معظم الأعمال دخلت في سباق مع الزمن، لإنجاز المشاهد المتبقية خلال الفترة الماضية.

ويأتي في مقدمة الأعمال التي خرجت من السباق الرمضاني مسلسل «تقاطع طرق»، للفنانة منى زكي ومحمد ممدوح، وهو المسلسل الذي يجري تصويره مع إرجاء العرض حتى إشعار آخر، علماً بأن فريق العمل لم يقم بتنفيذ عدة مقترحات من أجل اللحاق برمضان، ومن بينها اختصار عدد الحلقات، أو حذف مشاهد بالحلقات لتوفير الوقت.

وسيحصل فريق العمل على إجازة مع بداية شهر رمضان مع توقف التصوير، على أن يعودوا لاستئناف التصوير لاحقا، مع تحديد موعد آخر للعرض، وسط توقعات باحتمالية أن يتم التأجيل لشهر رمضان 2021. فيما تسبَّب قرار نقابة الممثلين اللبنانيين، بمنع تصوير المسلسلات خلال الفترة الماضية، في توقف مسلسل «أسود فاتح»، الذي تقوم ببطولته الفنانة هيفاء وهبي، رغم وجودها مع فريق العمل في لبنان، من أجل تصوير الأحداث الرئيسية للعمل.

وتوقف تصوير مسلسل «القاهرة كابول»، الذي تقوم ببطولته حنان مطاوع مع طارق لطفي وخالد الصاوي، بسبب وجود شبه استحالة في الانتهاء من تصوير العمل بالمواعيد المحددة للعرض الرمضاني، وخاصة مع تبقي عدد كبير من مشاهد الأكشن التي يفترض الانتهاء منها وتصويرها بجانب مشاهد المطاردات، والتي تجمع مجموعات كبيرة من المجاميع.

واتخذت شركة سينرجي قرارا بإرجاء تصوير باقي حلقات العمل حتى إشعار آخر، علماً بأن العمل كان مدرجا ضمن أجندتها للدراما الرمضانية، قبل أن يتم تعديل الموقف حتى إشعار آخر، مع عدم تحديد موعد آخر للعمل، الذي يتبقى تصوير نحو 50 في المئة من أحداثه خلال الفترة المقبلة، خصوصا أن فريق العمل بدأ تصوير المشاهد الداخلية أولاً.

إمكانات ضخمة

وكانت الحاجة لإمكانات ضخمة هي السبب الرئيسي في تأجيل تصوير مسلسل «هجمة مرتدة»، الذي تقوم ببطولته هند صبري مع أحمد عز، والذي تأجل لرمضان 2021، في وقت تم إلغاء فكرة تصوير مسلسل «سيف الله المسلول» عن سيرة خالد بن الوليد، بسبب ارتفاع كلفته الإنتاجية، علماً بأن التصوير الذي انطلق بالفعل في الأردن قبل أكثر من 3 أشهر توقف بعد أسبوعين فقط، وتواجد فيه معظم فريق العمل، في مقدمتهم بطل المسلسل عمرو يوسف.

أعمال في خطر

ورغم إعلان عرض عدد من الأعمال الدرامية والبرامج التلفزيونية، فإنها لا تزال تواجه مشكلات مرتبطة بتوقف التصوير، على خلفية توقف رحلات الطيران ومنع التصوير، وخاصة في لبنان، ومن بينها مسلسل «سكر زيادة»، الذي تتقاسم بطولته نادية الجندي ونبيلة عبيد، والذي انتهى تصوير نحو ثلثي العمل فقط حتى الآن، مع الأخذ في الاعتبار أن فريق العمل بالكامل موجود في بيروت، بانتظار سماح نقابة الممثلين باستكمال التصوير.

كما تتبقى عدد من الحلقات في برنامج «اغلب السقا»، الذي يقوم بتقديمه الفنان أحمد السقا مع الفنانة اللبنانية رزان مغربي، حيث يتواجد السقا في لبنان، بانتظار استكمال تصوير الحلقات.

back to top