الأمير يتلقى رسالة من خادم الحرمين

الناصر ترأس اجتماعاً لمتابعة عودة المواطنين

نشر في 15-04-2020
آخر تحديث 15-04-2020 | 00:00
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برسالة خطية إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وتسلم الرسالة نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، خلال استقباله أمس القائم بالأعمال في سفارة السعودية لدى الكويت د. حسن الأنصاري، إذ بحثا عدداً من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء السفير مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

من جهته، تلقى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، أمس، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي تناولا خلاله مجمل العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك نحو مواجهة تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا المستجد والحد من تبعاته.

كما ترأس وزیر الخارجیة، بحضور الجارالله في دیوان عام الوزارة، اجتماعاً مع مساعدي وزیر الخارجیة أعضاء لجنة الطوارئ بالوزارة.

وتم خلال الاجتماع متابعة أعمال اللجنة والإجراءات التي تقوم الوزارة وكل البعثات الدبلوماسیة والقنصلیة الكویتیة في الخارج وغرف العملیات المخصصة تجاه مواجهة تداعیات تفشي وباء كورونا.

كما تمت متابعة التنسیق القائم بین وزارة الخارجیة والجهات المعنیة في الدولة نحو تنفیذ خطط عملیات إعادة المواطنین الكویتیین في الخارج إلى أرض الوطن سالمین، التي ستبدأ مراحلها بتاریخ 19 أبریل الجاري.

back to top