ذكرت تقارير إعلامية، أمس، أن المغني البريطاني إد شيران تبرّع بأكثر من مليون جنيه إسترليني للمنظمات الخيرية المحلية في مسقط رأسه بمقاطعة سوفولك، وذلك لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

 وأفادت بأنه سيتم توجيه أموال التبرع إلى أكثر من منظمة منها مستشفى خاص بالأطفال.

Ad

وقال مصدر مقرب من شيران (29 عاما) إنه يريد أن يفعل أمرا جيدا من أجل مواطني المقاطعة خلال هذا الوقت الصعب.

يذكر أن شيران ولد في 17 فبراير 1991 في هايدن بريدج، غرب يوركشير بالمملكة المتّحدة، لوالد يعملُ في ترميم اللوحات الفنيّة، في حين عملت والدته في مجال النّشر إلى أن انتقلت لاحقاً إلى تصميم المجوهرات.

وأبدى إيد منذ صغره اهتماماً واضحاً بالموسيقى، حيث بدأ بالعزف على الغيتار، إضافة إلى الغنّاء في كنيسة مدينته.

وعندما لاحظ والدا إيد اهتمامه وشغفه بالموسيقى، عمِدَ على اصطحابه بشكلٍ مستمّر إلى حفلات موسيقيّة متنوّعة، الأمر الذي ألهم إيد إلى حدّ كبيرٍ.

ووفقا لشيران، فإن ألبوم Irish Heartbeat" للفنّان فان موريسون، شكّل مصدر الإلهام الرئيسي له، وهو الذي دفعه لاتخاذه الموسيقى كمهنةٍ للعمل بها، كما أنا كل من بول مكارتني وبوب ديلان كانا مصدر إلهام لإيد خلال بداياته.

وبدأ درسته في ثانويّة Thomas Mills في فراملينغهام، كما درس لاحقاً الموسيقى بمساعدة مؤسسة Access to Music البريطانيّة للتدريب الموسيقيّ، لينضم عندما كان مراهقاً لاحقاً إلى المسرح الوطني للشّباب.

كما بدأ بتسجيل الأسطوانات الموسيقيّة وبيعها في عمر مبكّر، حيث أطلق كل من "The Orange Room" و"Spinning Man" وهو في عمر الرابعة عشرة، على الرغم من أنهما من أوّل أعماله، إلا أنهما قد ساهما إلى حدّ كبير بما قد حققه إيد اليوم.