قال الرئيس التنفيذي لـ«صناعة الكيماويات البترولية» الكويتية، مطلق العازمي، إن «عمليات الإنتاج والتصدير والتسويق في الشركة مستمرة، ولم تتأثر بتداعيات انتشار فيروس كورونا بعد تفعيلها خطة الطوارئ بنجاح، واتخاذها عددا من الإجراءات الاحترازية بناء على توجيهات مؤسسة البترول الكويتية».

وأكد العازمي لـ«كونا»، أمس، حرص الشركة على استمرار أعمالها المالية والإدارية، ومتابعة مشاركاتها الداخلية والخارجية، بما يضمن استمرار ربحية أنشطتها وأعمالها مع التزامها بتخفيض العمالة في المواقع إلى الأعداد الضرورية فقط، تماشيا مع الظروف الصحية الحالية.

Ad

وأوضح أن الشركة اتخذت عدة إجراءات لاستمرار عمليات التسويق، أهمها التركيز على المحافظة والاستمرار بتزويد الزبائن ذوي العقود السنوية بأكبر كمية ممكنة، كلما أمكن ذلك في الأسواق ذات الاستهلاك العالي مثل باكستان، ومصر، وتركيا، وجنوب شرق آسيا.

وذكر أن من الإجراءات التي اتخذتها أيضا توجه الشركة للأسواق البعيدة مثل جنوب أميركا وافريقيا، ومحاولة فتح خطوط بيع جديدة، إضافة إلى مراقبة ومتابعة السوق الصيني وتزويده بأكبر كميات ممكنة، نظرا للاستهلاك العالي مع وجود بوادر بعودة بعض مصانع الصين للتشغيل.

وأفاد العازمي بأن مصانع البولي بروبلين، التي تملكها وتديرها الشركة في منطقة الشعيبة، تعمل جيدا، إذ يتبع العاملون فيها جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من «كوفيد- 19».