الأندية الإنكليزية تجتمع لتقرير مصير الموسم

نشر في 17-04-2020
آخر تحديث 17-04-2020 | 00:05
كأس الدوري الإنكليزي الممتاز
كأس الدوري الإنكليزي الممتاز
ذكرت "سكاي سبورتس" الإخبارية أن الأندية الإنكليزية ستعقد اجتماعا اليوم، لمناقشة أمور مهمة على رأسها مصير الموسم الحالي المتوقف من الدوري الإنكليزي الممتاز.
دعت أندية كرة القدم الإنكليزية إلى اجتماع اليوم، لبحث استئناف الموسم الجاري في الوقت الذي تعاني فيه الكرة العالمية من تداعيات انتشار فيروس كورونا، حسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" الإخبارية.

وذكرت الشبكة أن استئناف الموسم الجاري الذي توقف في الشهر الماضي بسبب تفشي كورونا، سيكون على رأس قائمة الاهتمامات في الاجتماع.

وأضافت أن الأندية ستبذل أقصى جهد لها من أجل استئناف الموسم، بدلا من إلغائه، كما أن إمكانية انتهاء عقود عدد كبير من اللاعبين قبل النهاية الفعلية للموسم مازالت مصدر قلق من جانب الأندية.

وتابعت أن مصدر القلق بالنسبة للأندية هو أنه في حال عدم نهاية الموسم بحلول 30 يونيو المقبل، فإن اللاعبين الذين تنتهي عقودهم أو إعارتهم سيكونون قادرين على الرحيل من أنديتهم، رغم توصية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتمديد عقود اللاعبين حتى تاريخ نهاية أي موسم في العالم.

وقال أحد ملاك أندية الدوري الإنكليزي في تصريحات لـ"سكاي سبورتس": "بعض الأندية تريد إنهاء الموسم قبل نهاية يونيو المقبل".

وكانت بطولة الدوري الإنكليزي تم تأجيلها لأجل غير مسمى، بسبب تداعيات انتشار الفيروس.

استئناف الدوري الألماني

من جانب آخر، بعد القرار الذي تم اتخاذه أمس الأول بتمديد إجراءات التباعد الاجتماعي ضمن مكافحة كورونا حتى الثالث من مايو المقبل، لم يتم طرح رؤى جديدة بشأن استئناف محتمل للدوري الألماني (بوندسليغا).

وتوصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى اتفاق مع رؤساء وزراء الولايات الـ16 في البلاد على تمديد الحظر العام على الفعاليات الكبرى حتى 31 أغسطس القادم على الأقل.

ويعني هذا القرار فرض حظر على وجود الجماهير في الفعاليات الرياضية، ولكن خيار إقامة المباريات بدون جمهور في القسمين الأول والثاني بالدوري الألماني مازال مطروحا.

وصرح ماركوس سودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا في مؤتمر صحافي، "الدوري الألماني لم يكن قضية"، في إشارة للمناقشات الجارية مع رابطة الدوري لكرة القدم.

وكشف سودر انه سيتم قريبا طرح مسألة ما إذا كان بالإمكان إقامة المباريات بدون جمهور من عدمه، وشكل المسابقة.

وذكرت تقارير إخبارية أن رابطة الدوري الألماني اقترحت إقامة المباريات بدون جمهور مع إمكانية وجود 240 فردا داخل الملعب.

وستناقش الأندية المحترفة الـ 36 خلال اجتماعها في 23 أبريل القادم كيفية استئناف الموسم، الذي تقرر تعليقه حتى 30 من الشهر ذاته، فيما ترغب السلطات في معاودة النشاط الكروي بحلول 30 يونيو المقبل من خلال إقامة المباريات بدون جماهير.

back to top