«وزارة التربية»: سلَّمنا 335 مبنى في خطة مواجهة «فيروس كورونا»

فيصل المقصيد: تسهيل استغلال مباني الوزارة للجهات الراغبة

نشر في 16-04-2020 | 16:25
آخر تحديث 16-04-2020 | 16:25
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية
أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الناطق الرسمي لوزارة التربية فيصل المقصيد العمل على تسهيل استغلال مباني ومدارس التربية للجهات الراغبة في الاستفادة منها، لمواجهة الظروف الصحية الراهنة.

وصرح المقصيد بأن عدد المباني المدرسية، التي استغلتها الجهات بلغ 335 مبنى ومدرسة، موزعة على مناطق الكويت الست، تنفيذا لتوجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي.

وقال إن "التربية" حريصة على التعاون مع كل الجهات، انطلاقاً من مبدأ توطيد سبل‏ الشراكة المجتمعية في مثل هذه الظروف، مشيراً إلى أن جهات عديدة استفادت بمدارس ومباني التربية في مواجهة فيروس كورونا، ومنها وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، حيث استخدمت كسكن للعمالة ومخازن لتوفير المخزون الاستراتيجي.

ولفت إلى ان وزارة الداخلية استخدمت موقع المخيم الكشفي السنوي الكائن بمنطقة كبد، الذي يتسع لـ 15 ألف شخص كطاقة استيعابية، لاستخدامه كمقر إقامة مؤقت لمخالفي الإقامة حتى موعد إجلائهم إلى بلدانهم، بالإضافة إلى استفادتها بعدد من المدارس على مستوى المناطق التعليمية، لاستخدامها كمراكز إيواء وإجلاء للمخالفين.

وبيّن أن "التربية" قدمت كذلك الدعم اللازم لوزارة الصحة، حيث وفّرت المدارس لاستخدامها كسكن لموظفيها والطواقم التمريضية، سواء بالمستشفيات أو المراكز الصحية.

وأضاف المقصيد أن "التربية" تعاونت مع وزارة الاشغال، ممثلة في الهيئة العامة للطرق، بالإضافة إلى وزارة الكهرباء والماء، ووزارة التجارة، وكذلك الشركات ومنها شركة مطاحن الدقيق وشركة نفط الكويت والخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها، وذلك من خلال توفير المدارس والمباني لاستغلالها كسكن مؤقت لموظفيها والعاملين بها.

back to top