السعودية: نقل جميع طلبة التعليم العام للصفوف الدراسية التالية لصفوفهم

نشر في 16-04-2020 | 21:05
آخر تحديث 16-04-2020 | 21:05
نقل جميع طلبة مدارس السعودية للصفوف الدراسية التالية لصفوفهم
نقل جميع طلبة مدارس السعودية للصفوف الدراسية التالية لصفوفهم
اعلن وزير التعليم السعودي الدكتور حمد ال الشيخ قرارا اليوم الخميس بنقل جميع طلاب وطالبات التعليم العام للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية وفق التقويم الدراسي المعتمد.

وذكرت وكالة الانباء السعودية «واس» ان القرار ينص على استمرار العملية التعليمية من خلال الخيارات المتاحة للتعليم عن بعد لرياض الاطفال والصفين الاول والثاني الابتدائي حتى نهاية دوام يوم 30 ابريل الجاري بينما الصفوف من الثالث وحتى السادس ابتدائي تستمر حتى 7 مايو المقبل فيما يستمر للمرحلتين المتوسطة والثانوية حتى 14 مايو المقبل وفق التقويم الدراسي المعتمد.

وبينت ان القرار يشير الى نقل جميع الطلاب والطالبات للصفوف الدراسية التي تليها وان تعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتكون نفس نتيجة الفصل الدراسي الأول.

وقالت انه على المدرسة التي أكملت كافة أعمال السنة بالإضافة للتقويم الختامي رصد جميع التقويمات التي تحصل عليها الطلاب والطالبات خلال فترة ما قبل تعليق الدراسة حضوريا وما تحصلوا وسيتحصلون عليه من خلال الدراسة عن بعد لمعرفة مستوى تحصيلهم الدراسي واعتماد النتيجة الأعلى.

واوضحت ان هناك اجراءات اعتمدها القرار للطالب الذي لم يتمكن من إجراء التقويم أو لمن يرغب في تحسين مستوى تحصيله الدراسي مع الأخذ في الاعتبار عدم تأثر المعدل سلبا في حال احتساب درجات أعمال السنة والتقويمات لكل مقرر دراسي وفي حال استمرار جائحة «كورونا المستجد - كوفيد 19» حيث ستعلن الوزارة إجراءاتها حيال ذلك لاحقا.

واشارت الى ان القرار يعطي للمدارس العالمية الأهلية والأجنبية إضافة ما تراه مناسبا من أدوات التقويم في ضوء ما أشير في أعلاه.

back to top