أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل حالتي وفاة جديتين، بمرض «كوفيد 19» خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حالة منها لمواطن كويتي يبلغ من العمر 58 سنة ويعاني من بعض الأمراض المزمنة، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 6 أيام، والحالة الأخرى هي لمقيم من الجنسية الإيرانية يبلغ من العمر 69 سنة، وكان يعاني من بعض الأمراض المزمنة، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 9 أيام، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس في الكويت إلى 5 حالات.

وأكدت الوزارة أنه ثبت تأكيد إصابة 134 حالة جديدة بمرض فيروس كورونا COVID19 خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة والمصابة بالمرض في دولة الكويت إلى 1658 حالة.

Ad

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبد الله السند في بيان إن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغت 3 حالات، حالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وحالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر للجمهورية الإسلامية الإيرانية، والحالتان قادمتان ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة، وكانتا تحت الحجر الصحي المؤسسي، بالإضافة إلى تسجيل حالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر للمملكة العربية السعودية.

الحالات المخالطة

وأشار إلى أن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بلغت 126 حالة، 4 حالات منها لمواطنين كويتيين، و63 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و20 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية و14 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية و4 حالات لمقيمين من الجنسية النيبالية، و4 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية و3 حالات لمقيمين من الجنسية الفلبينية و3 حالات لمقيمين من الجنسية السيريلانكية وحالتين لغير محددي الجنسية وحالة واحدة من الجنسية السعودية وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الأمريكية وحالة واحدة لمقيم من الجنسية البريطانية وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الأردنية وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الإيرانية وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الصينية وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الأفغانية وحالة واحدة لمقيم من جزر القمر وحالة واحدة لمقيم من الكاميرون.

وأضاف السند أنه تم تسجيل 5 حالات أخرى وهي قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، 3 حالات منها لمواطنين كويتيين، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية البنغلادشية.

حالات الشفاء

وأكد أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها بلغ 258 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض، وذلك بعدما أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح عن شفاء 33 حالات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 32 حالة، 16 حالة منها مستقرة، و 16 أخرى حرجة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا COVID19 والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1395 حالة.

وذكر السند أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 30 حالة، وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوم في الحجر المنزلي الإلزامي، اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الأخذ بكافة طرق ووسائل الوقاية الشخصية، وإتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة، ومن الجهات الرسمية في الدولة، فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا SARS-COV-2، إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.