أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند تسجيل 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 1751، مع تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من الجنسية البنغلادشية كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 9 أيام، وكان يعاني بعض الأمراض المزمنة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 6.

وقال السند، في بيان حول الإصابات اليومية، إن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالمرض بلغ عددها 83، منها حالة لمواطن، و64 لمقيمين من الجنسية الهندية، و6 من الجنسية البنغلادشية، و5 من الجنسية المصرية، و3 من الجنسية الباكستانية، وحالتان من الجنسية النيبالية، وحالة من الجنسية الأميركية، وحالة من الجنسية اليمنية.

Ad

وأضاف أن هناك 10 حالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، منها حالتان لمواطنين، وحالتان لمقيمين من الجنسية الأردنية، وحالتان من الجنسية الفلبينية، وحالة من الجنسية العمانية، وحالة من الجنسية المصرية، وحالة من الجنسية الأفغانية، وحالة من الجنسية السورية.

وذكر أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 280، بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أمس شفاء 22 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعن الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، أفاد د. السند بأن عددها بلغ 34 حالة، بواقع 18 حرجة و16 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بالفيروس والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1465.

وبشأن مراكز الحجر الصحي، بين أن مجموع من أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 20 حالة، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.